نيل كأس دانون بمراكش كان باكورة الإنجازات!
اعتدت على النسق العالي، فنحن نلعب أمام جوفنتوس ولاتسيو!
أنا دائم الحضور ومستواي ثابت بشهادة الجميع
انهمرت مني دموع الفرح بعد أن تلقيت دعوة المنتخب 
80٪ مما نقدمه في الملعب، يعود لدعم الجمهور!

”أسود المستقبل“ هذه المرة مع أيمن الوافي الفتى المتواضع ذو حضور مورفولوجي جيد ونظرة ثاقبة للعب، من قلب ليفورنو الإيطالي، وجدناه مزيجا بين الهدوء ودماثة الأخلاق، إنه مشروع قلب دفاع بمقاسات عالمية، عاش أيمن الوافي تجربتين بين بلاد فيليني وعروس الشمال.
حاورناه عن بعد، فلم يتلكأ وقبل دعوتنا دون تردد يذكر، سرد لنا كل التفاصيل بلكنة شمالية عصرية، ونحن من جانبنا نطلب منكم أن تحفظوا هذا الإسم في ذاكرتكم لأننا سنراه عما قريب رفقة الشعابطي كمستقبل دفاع الأسود.

المنتخب: هل لك أن تقدم نفسك للجمهور المغربي؟
أيمن الوافي: اسمي أيمن الوافي، أبلغ من العمر 16 سنة، ولدت في 11 مايو 2004، انا حاليا لاعب المنتخب الوطني المغربي للفتيان.

المنتخب: كيف صرت لاعبا في فريق ليفورنو الإيطالي؟ نود معرفة تفاصيل أكثر؟
أيمن الوافي: بدأت ألعب كرة القدم في سن ال3 مع إحدى الفرق الصغيرة الموجودة هنا في إيطاليا، عندما توفي والدي رحمه الله، اضطررنا للعودة إلى المغرب، هناك خضت 3 سنوات في فريق اتحاد طنجة، لقد كانت تجربة رائعة، ثم عندما عدت إلى إيطاليا، شاهدني تقنيو ليفورنو الإيطالي الذي رحب بي بأذرع مفتوحة.
واجهتني صعوبات جمة في البداية كأي لاعب ناشئ، لازمت كرسي الاحتياط طيلة الموسم الأول حتى الدورات الأخيرة بعد تعرض أحد اللاعبين الأساسيين لكسر بليغ، منحني المدرب فرصة الدخول مع التشكيل الرسمي و الحمد لله منذ ذلك الحين و أنا أبصم على مستويات جيدة، رسميتي لا تناقش مع الفريق.

المنتخب: صف لنا أجواء التباري أكثر مع فريقك ليفورنو؟
البطولة الإيطالية مقسمة ل3 مستويات، نحن نتواجد في المستوى باء، نلعب مع كل فرق السيري أ وأذكر منها جوفنتوس، لاتسيو، طورينو وجنوا و ساسولو وفي المستوى الثالث هناك قطبا ميلان و نابولي.
أنتم تعلمون أن اللعب مع هذه الفرق ليس سهلا والحمد لله أنا دائم الحضور مع فريقي ليفورنو ومستواي ثابت بشهادة الجميع.

المنتخب: أنت من بين اللاعبين المنادى عليهم مؤخرا في المنتخب المغربي، m لنا شعورك وانت تتلقى دعوة أولى للمشاركة مع المنتخب المغربي؟
أيمن الوافي: صراحة كنت سعيدا للغاية عندما تلقيت المكالمة الأولى، انهمرت مني دموع الفرح، بكيت الحقيقة لأنني نجحت في تحقيق أمنية والدي رحمه الله، وبالنسبة لي يشرفني كثيرا أن أمثل المغرب، لعبنا مباراة ودية أمام الفتح الرباطي فزنا بنتيجة هدفين لهدف واحد.
الكثيرون لا يعلمون أنك كنت من بين صناع إنجاز فوز المغرب بكأس دانون في مراكش 2015
نعم بالطبع لقد كانت أول مرة أمثل المغرب في منافسة دولية، الحمدلله نجحنا في تخطي عقبة المكسيك في المباراة النهائية وفزنا بالكأس لأول مرة في تاريخ مشاركات المغرب في هذه البطولة.

المنتخب: نحن نعلم أنك قلب دفاع، ما هي مميزاتك و نقاط قوتك في هذا المركز؟
أيمن الوافي: هذا صحيح، أنا قلب دفاع، أعمل بشكل جيد على مستوى اللياقة البدنية، لدي حضور بدني بشهادة كل المدربين و أتوفر على رؤية جيدة للملعب وهذه الصفات تجعلني محط ثقة المدربين، كما أنني أحب أن أساعد بلدي في كل مرة سوف تتاح لي الفرصة للتواجد رفقة زملائي.

المنتخب: ماذا يمثل لك اللعب في بطولة من حجم "السيري بي"؟
أيمن الوافي: صراحة أنا معجب كثيرا ببطولة الدرجة الثانية، بالنسبة لي هي بطولة جيدة وخاصة للغاية حيث لا يفوز الفريق الأقوى دائمًا، ولكن لا أخفيكم سرا أن هدفي هو الظهور لأول مرة في بطولة الدرجة الأولى، كل شيء ممكن، فقط العمل الصادق وتقديم تضحيات كثيرة هي الوصفة للوصول إلى هذا الهدف.

المنتخب: من هو المدافع الذي يعجبك على الصعيد العالمي؟
أيمن الوافي: أستلهم من مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، تعجبني كثيرا طريقة لعبه كما أنه مدافع بشخصية قيادية، علاقته مع زملائه في الميدان مثيرة للاهتمام.

المنتخب: نترك لك مساحة خاصة إذا كانت لديك رسالة للجمهور المغربي؟
أيمن الوافي: أعزاءي أبناء الوطن، آمنوا دائمًا بما تريدون، ستصلون إلى هدفكم عما قريب مهما كانت العقبات أمامكم، أنتم مصدر قوة المنتخب الوطني كما تفعلون دائما في المدرجات وخارجها فنحن المغاربة استثنائيون، 80 في المائة مما نقدمه في الميدان يعود الفضل فيه لكم، لأننا بدونكم لا نساوي شيئا. شكرا لكم وتحية خاصة من أيمن الوافي لقراء جريدة "المنتخب".

بطاقته
الإسم الكامل: أيمن الوافي
تاريخ الإزدياد: 11 ماي 2004
مكان الميلاد: ليدو دي كامايوري
الفريق: ليفورنو الإيطالي
مركزه: مدافع أوسط
الطول: 1،88 متر
الوزن: 77 كلغ
مساره الإحترافي: 
بدأ مشواره في إيطاليا، لعب مع اتحاد طنجة 3 سنوات، ثم انتقل لليفورنو الإيطالي
إنجازاته: نال كأس دانون مع المنتخب المغربي سنة 2015.