يقص شريط بداية الليغا الإسبانية في مطلع الشهر القادم، حيث يبدأ ريال مدريد حملة دفاعه عن لقبه الذي ناله بطريقة دراماتيكية قبل شهر من الآن. لكن هناك أمور أخرى تسترعي اهتمام محبي الكرة الإسبانية في القارة الأفريقية،  ولعل ابرزها النجوم الإفريقية الصاعدة في الليغا الإسبانية.
نترككم مع هذا التقرير الذي يضم أبرز هذه المواهب القادمة من ”الماما أفريكا“:

• يوسف النصيري
الدولي المغربي المحترف في إشبيلية يتزعم لائحة هذا التقرير باعتباره نجما من نجوم  كأس العالم الماضية و كأس افريقيا التي نظمت بالشقيقة مصر.
بدأ النصيري مشواره مع ليغانيس سنة 2018، سجل في مرمى الخصوم 4 أهداف قبل الانتقال إلى كبير الأندلس إشبيلية الإسباني في منتصف الموسم، مسجلا 8 أهداف. وتبدو الفرصة مواتية أمام الهلكوبتر المغربي لابراز مقومات المهاجم المتكامل عند خوض منافسات عصبة الأبطال الأوروبية في الموسم الجديد بقميص إشبيلية الإسباني.

• صامويل شوكويزي
يعد إبن السوبر إيغلز أحد أهم الأجنحة الصاعدة في إسبانيا، انطلاقته كانت مع نيجيريا بطلة العالم لأقل من 17 سنة، ثم أكد تألقه مع الغواصات الصفراء فور انضمامه له سنة 2017، شوكويزي صنع له اسما في البطولة الإسبانية وقاد فياريال للتأهل إلى أوروبا ليغ الموسم المقبل.
يعاب على الفتى انغلاقه على نفسه لكنه تحدى الكثير من الصعاب للتاقلم مع أجواء الكرة الأوروبية، ويشبهه الكثيرون بالهولندي السابق اريين روبن، حيث يمتاز باللعب بالرجل اليسرى، وسرعة الاختراق، وفي نفس الإطار نال شوكويزي الإشادة والمديح من نجوم أفارقة سابقون على غرار كانوطي، اديبوجو و ناصف موريس.

• يان بريس إيطيكي غرناطة
يسير الكامروني الصغير على خطى الهداف المعتزل صامويل إيطو، حيث استطاع إيطيكي فرض إسمه بقوة في فريقه غرناطة، يلعب في وسط الملعب. انطلق من فريق الشباب في إشبيلية الإسباني منذ 8 سنوات، تطور أداؤه بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين و بدأ عشاق الكرة الإسبانية في ملاحظة ذلك.
عاش إيطيكي تجربة في الميريا قبل أن يعود لاشبيلية ثم انتقل إلى غرناطة الذي سيشارك في النسخة المقبلة ل"أوروبا ليغ" بعد موسم رائع مباشرة بعد الصعود.
يمني إيطيكي النفس في تسجيل أول الاهداف مع غرناطة و تأكيد قيمته التقنية لمتابعي البطولة الإسبانية الممتازة.

• أوليفيي فيردون
هو أول المدافعين الأفارقة الحاضرين في اللائحة، من البنين يطل علينا فيردون كمدافع واعد في بطولة الليغا الإسبانية.
المدافع الشاب ذو ال24 ربيعا، دشن بدايته مع بوردو الفرنسي سنة 2017، قبل تغيير الوجهة نحو الافيس بعد موسمين.
خاض فيردون تجربة إعارة ناجحة مع اوبن البلجيكي وشارك معه بشكل منتظم في 22 مباراة  ويعود هذا الموسم لفريقه الأصلي الافيس وهو يمني النفس في حيازة مقعد داخل المجموعة.

• جوزيف آيدوو
هو آخر الأسماء التي تضمنها التقرير، ابن البلاك ستارز يكمل عقد الأسماء الإفريقية التي ينتظر منها أن تصنع الحدث في بطولة الليغا.
صنع الحدث في غانا مع فريق إنتر ألييس، ونافس على جائزة أفضل مدافع في البطولة الغانية لسنة 2014، ثم انتقل إلى القارة العجوز من بوابة هامارابي السويدي و جينك البلجيكي.
منذ التحاقه بفريق سلطا فيغو و هو يقدم أفضل المستويات و يقبض على الرسمية، حضر آيدوو في 32 مباراة بقميص سلطا دون أن يفتتح رصيده التهديفي لكن الكل آمال مناصري الفريق الإسباني معلقة على هذا المدافع الديناميكي.