كشفت تقارير صحفية محلية الثلاثاء عن تفكير إدارة يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع المهاجم الأوروجوائي لويس سواريز، بعد أن عرضت عليه الحصول على 10 ملايين يورو كراتب سنوي صافي، نفس المبلغ الذي كان يحصل عليه في البارسا.

وقالت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية إن إدارة "البيانكونيري" تواصلت مع المقربين من اللاعب الدولي، بل والتقت بهم مرتين، واستعرضوا خلالهما إمكانية الحصول على خدمات سواريز مع منحه نفس الراتب الذي كان يتقاضاه في البلاوجرنا، وهو ما يعني تحمل خزينة النادي نحو 15 مليون يورو مع إضافة الضرائب.

وأضافت أن يوفنتوس يثق في قدرته على إنهاء الصفقة قريبا في حالة توصل سواريز لاتفاق مرض مع إدارة البارسا من أجل الرحيل، لاسيما وأن عقده يمتد مع النادي حتى صيف 2021.

وذكرت تقارير صحفية أن سواريز عرض نفسه على يوفنتوس، واتصل بالفعل ببافيل نيدفيد، نائب رئيس النادي، لمعرفة نوايا البيانكونيري بشكل مباشر.

ويبحث بطل إيطاليا عن مهاجم جديد لاسيما وأن المدرب الجديد ونجم الفريق سابقا، أندريا بيرلو، لن يعول على الأرجنتيني جونزالو هيجواين، وقد يجد ضالته في المهاجم الدولي الأوروجوائي.

وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، قد أبلغ سواريز بأنه لن يعتمد عليه في الموسم المقبل، لتخرج بعدها التقارير حول مستقبل اللاعب الذي ارتدى قميص الفريق الكتالوني على مدار 6 مواسم سجل خلالها 198 هدفا في 283 مباراة.