أعلن باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم الخميس عن "ثلاث إصابات جديدة" بفيروس كورونا المستجد في صفوفه، ليرتفع العدد إلى ست حالات في تشكيلته عقب كشفه الأربعاء عن ثلاث حالات مماثلة بينهم النجم البرازيلي نيمار.

وكتب النادي في حسابه على تويتر "الفحوص الأخيرة لفيروس +سارسكوف+2 التي أجريت للاعبي باريس سان جرمان تؤكد ثلاث حالات إيجابية جديدة"، ما يزيد الشك حول الإبقاء على مباراته المؤجلة من المرحلة الثانية في البطولة ضد لنس والمقررة في العاشر من أيلول/شتنبر الحالي.

الحالات الثلاث الاولى كانت لنيمار والارجنتينيين أنخل دي ماريا ولياندرو باريديس بعد أن أمضوا إجازتهم على جزيرة ايبيزا الاسبانية.

وأكدت بعدها مصادر طبية مقربة من اللاعبين لوكالة فرانس برس هويات اللاعبين الثلاث وطلبت عدم الكشف عن اسمها لاسباب تتعلق بالسرية المهنية بين الطبيب والمريض.

وأفادت صحيفة "ليكيب" الرياضية المتخصصة أن المدافع البرازيلي ماركينيوس، المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، الذين تواجدوا ايضا في ايبيزا، هم الحالات الثلاث الاخرى.

كما تواجد الاسباني اندر هيريرا في الجزيرة الواقعة في بحر المتوسط.

وكان من المقرر إقامة المباراة امام لنس السبت الفائت، الا انها أرجئت بقرار مثير للجدل من اجل منح لاعبي نادي العاصمة الفرنسية قسطا من الراحة اطول بعد عودتهم من لشبونة إثر خسارتهم في نهائي عصبة أبطال أوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني في 23 غشت الفائت.

وتثير هذه الاصابات التساؤلات حول قرار العصبة بإرجاء مباراة سان جرمان في لنس ما سمح للاعبين بالسفر الى الخارج في ظل جائحة، على رغم ان الفريق خاض خمس مباريات تنافسية فقط خلال ستة اشهر.

وتنص قواعد البطولة على أنه يجب إلغاء الحصص التدريبية للفريق في حال اصابة اربعة اشخاص في صفوفه بالفيروس خلال فترة ثمانية ايام، مع إمكانية تأجيل المباراة.

وسيوضع اللاعبون الآن في الحجر المنزلي ولن يتمكنوا من التدريب مع زملائهم لمدة ثمانية ايام.

كما ومن المقرر ان يلتقي سان جرمان مع غريمه مرسيليا في 13 الحالي، حيث تعرض الاخير ايضا لضربة بإصابة حارسه سطيڤ مانداندا وفق ما أعلن المنتخب الفرنسي الذي يستعد للقاء السويد وكرواتيا في عصبة الامم الاوروبية.

ومن المتوقع ان تصدر العصبة بروطوكولا معدلا يسمح للفرق بخوض المباريات في حال تأكد عدم اصابة 20 لاعبا وحارس مرمى بـ"كوفيد-19".

في الاسابيع الاخيرة، كشفت العديد من اندية الدرجة الاولى الفرنسية عن اصابات في صفوف لاعبيها بيها ليون، مرسيليا، رين، نانط ومونبيليي.

أدى ذلك الى إرجاء المباراة الافتتاحية للموسم التي كانت مقررة بين مرسيليا وسانت اتيان في 21 غشت الفائت.

ووضعت العصبة حدا للموسم الماضي من البطولة قبل عشر مراحل من النهاية في اواخر نيسان/ابريل الفائت متوجة سان جرمان بطلا بسبب الازمة الصحية.