تأسف رالف هازنهوتل مدرب ساوثامبطون لوضع سفيان بوفال، ليس لاقترابه من الرحيل بعدما قال إنه لم يعد ضمن حساباته في الموسم الجديد، ولكن للمبلغ الذي حددته إدارة الفريق مقابل السماح له بالرحيل، وهو 4 ملايين أورو لا غير.

وقال هازنهوتل في تصريح نقلته الصحافة الإنجليزية: "إنها خسارة كبيرة أن نكسب من وراء بوفال 4 ملايين فقط في حين أنه يساوي ما بين 8 و10 ملايين أورو، صعب أن نتركه يرحل مقابل مبلغ بسيط". وأضاف: "هكذا لن نستطيع أن نستعيد حتى نصف المبلغ الذي صرفناه عندما تعاقدنا معه.. لكن النادي غير يائي سواء فقد اللاعب أو فقد المال". وتابع: "إنه موهبة ويمكن أن يكون له تأثير إيجابي ضمن فريق آخر، فهم خلاق ومراوغ جيد".

والتحق بوفال بساوثامبطون في صيف 2016 بعقد مدته 5 مواسم مقابل 18 مليون أورو، ولعب في موسم 2018 / 2019 لسلطافيغو الإسباني وعاد في الموسم المنتهي لصفوف فريقه الإنجليزي لكنه لم يقدم الإضافة المطلوبة ولم يكن في حجم تطلعات مدربه رالف هازنهوتل وهو ما دفع بالفريق الإنجليزي إلى البحث عن إمكانية بيع عقده على بعد موسم واحد فقط من نهايته.

ويخوض بوفال تدريبات حاليا بشكل عادي مع ساوثامبطون في انتظار ما ستسفر عنه الأيام المتبقية من فترة الميركاطو الصيفي الحالي.