أوضح الدولي المغربي جواد يميق، أنه لم يحسم بعد في العروض التي توصل بها،في إنتظار دراستها بهدوء،قبل إتخاد القرار النهائي بشأن مستقبله، مشددا في حديثه ل" المنتخب" بأن كل ماتدوله الإعلام الرياضي الإسباني بشأن الأندية التي أعربت عن رغبتها في ضمه صحيح.

الصحافة الإسانية تتحدث هم تلقيك عدة عروض من أندية مختلفة،هل هذا صحيح؟
يميق: فعلا،هناك أندية مختلفة من إسبانيا تريد التعاقد معي، وتسعى جاهدة لضمي من الدرجة الأولى والثانية، لكنني أفكر بهدوء،قبل حسم مستقبلي لأني لا أريد إرتكاب أي خطأ قد أندم عليه فيما بعد.
كل ماجاء في وسائل الإعلام الإسبانية بخصوص العروض صحيح، والمرحلة المقبلة، ستكون حاسمة كي أختار الوجهة المناسبة.

فريقك جنوا الإيطالي، الذي مازلت ترتبط معه بعقد لموسم إضافي،أكيد لايمانع في رحيلك عنه؟
يميق:لا أظن أن جنوا الإيطالي، سيمنعني من الرحيل،تربط  علاقة جيدة بمسؤوليه،وبعدما تركوني أرحل صوب ريال سرقسطة الإسباني،الفريق ينفتح على كل العروض التي أتوصل  بها،أظن أن الأيام المقبلة كفيلة بتحديد الفريق الذي سأوقع معه،سواء  غرناطة أو إحدى أندية الدرجة الثانية الإسبانية التي لها مشروع واضح لتحقيق الصعود لليغا.

المنتخب المغربي يواجه وديا السنغال والكونغو الديموقراطية في أكتوبر،أكيد أنك تشتاق لعرين أسود الأطلس؟
يميق: بطبيعة الحال، فبعد تأجيل التربص الذي كنا سندخله شهر مارس الماضي، لمواجهة إفريقيا الوسطى والذي تم تأجيله بسبب أزمة فيروس كورونا،سيكون جميع اللاعبين يأملون في الحضور مع المنتخب الذي نعيش داخله أجواءا  إحترافية وأخوية تحت إشراف الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش، لذلك أتمنى التواجد من جديد كما في كان الشأن في اللائحة الأخيرة للدفاع عن قميص منتخب بلادي.