يعقد مدافع الأسود غير المحظوظ، أشرف لزعر مع ناديه نيوكاستل الإنجليزي من أجل الوصول لاتفاق ودي ينهي ارتباطه بالفريق الإنجليزي والعودة لمتابعة مشواره الكروي ببطولة الكالتشيو الإيطالية. 
وتحدث لزعر عن هذا الأمر مع موقع "طوطو ميركاطو ويب" الإيطالي، أوضح فيه: "نوجد في مفاوضات مع نادي نيوكاستل، الذي لم يقدّرني مطلقا كما أستحق، ولن يفعل ذلك، بينما أشعر بأنني جاهز بدنيا وتقنيا للعب، وأعتقد بأن موسمي هذا سيكون هو الأفضل لي". 
وتابع تصريحه: "حقيقة لا أعرف لماذا لم يسمح لي الفريق الحصول على فرصتي، مؤكد بأن ذلك لازعلاقة له بالجانب التقنية، غير انني اراها بأنها كانت تجربة مفيدة ومن خلالها أصبحت ناضجًا، وأنا متفائل بالمستقبل، خصوصا أن عمري لا يتجاوز 28 سنة". 
وبخصوص علاقته بنجم الأسود أشرف حكيمي، قال أشرف لزعر:"تجمعني بحكيمي صداقة جيدة، وقد ظهرت عليه علامة السعادة عندما انضم إلى (سيري أ)، سينتظرني مع سفيان أمرابط في إيطاليا، وقد نواجه بعضنا البعض، كما سنتواجد بالمنتخب المغربي، فهدفي الرئيسي هو العودة لحمل قميص منتخب المغرب من جديد". 
وكشف أشرف لزعر، بأن له حظوظا كبيرة للعودة من جديد للعب ببطولة الكالتشيو الأولى، بعدما خاض تجربة إعارة من نيوكاسل إلى نادي كوسينزا الممارس ببطولة "سيري ب" خلال الموسم الماضي.