• سألعب دور السقاء .. وصانع الالعاب ليس أولويتي 
• لطالما كنت من المعجبين بأخي الأكبر
• أعتذر لجماهير فيورنتينا لأنني سأفوت المباراة الأولى على الفيولا
• حلمي هو الفوز بعصبة الأبطال

ارتدى سفين أمرابط رسميا قميص الفيولا من خلال أول لقاء مع الصحافة الايطالية، عندما قدمه الفريق رسميا للاجابة على أسئلة الصحفيين. طبعا لم يخالف سفيان امرابط التوقعات، وأجاب بحرفية كبيرة عن أسئلة الساعة بين أمس التألق، ومستقبل الجهاد الأكبر للوصول الى مواقع الكؤوس الأوروبية. تعالوا نتابع أسئلة الساعة لأمرابط .

• بداية، كيف كان خط التواصل مع فيورانتيناوادارتها ؟ 

' أولا أنا سعيد حقًا لتواجدي هنا وشرف كبير أن أكزن بين ظهرانكم . أنا لاعب يخطو نحو المشاعر واخترت فيورانتينا بقلبي . لقد تحدثت إلى جميع المدراء بعد مباراتنا ضد هيلاس ، وأخبروني أنهم يريدونني بشدة. صحيح أنه كانت لدي خمسةاندية ايطالية مطروحة للتفاوض ، ولكن مع فيورنتينا كان لدي شعور رائع على الفور. لم أختر النادي الاهم على الورق والذي كان يبحث عني ، بل اخترت المشروع والأهداف. و سنكون قادرين على القيام بالكثير من الأشياء المهمة معا ."

• هل يمكنك أيضًا أن تلعب دور صانع ألعاب أمام الدفاع؟

"يمكنني أن ألعب كلا من دور القيادة ولاعب الوسط . ولكن المدرب هو من يقرر. في الوقت الحالي أتدرب أكثر كسقاء ورجل ارتداد أمام الدفاع ، وأعتقد أن هذا الدور هو الذي سأحظىبتغطيته  وفق وضعية اللياقة البدنية ."

• هل حصلت على نتيجة سيئة لأنك غير أناني للغاية أو هل يمكنك أن تكون أفضل أمام المرمى؟

"كلاعب ، أنا شخص أريد أن أتعلم القيام بكل شيء ، حتى بتسجيل المزيد من الاهداف . لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز مع الفريق. وجميع اللاعبين يرغبون في التسجيل ، ولكن هذه ليست من أولويتي . حتى في هيلاس فيرونا لعبت بعيدًا عن المنطقة ومن الصعب أن تسجل في هذا الموضع. سنرى ما سيقرره المدرب في فيورنتينا. إذا لعبت كصانع العاب ، فلن يكون ذلك من اولوياتي ،و إذا لعبت من الداخل ، ربما قد أحرز الاهداف . أريد أن أفوز مع الفريق بأكمله وبكل المباريات التي سنلعبها. من الواضح أنني لا أطيق الانتظار للتسجيل في ملاعب فارغة ، واتمنى أن يعود المناصرون لمساندتنا ودعمنا."

• هل قدم لك المدرب يوريتش نصيحة بفلورانس؟  

"لم يقدم لي أي نصيحة. ولكن عندما أخبرته عن فلورنسا ، أخبرني أنه فريقً جيدً وتمنى لي حظًا سعيدًا." 

• هل تابعت لاعبًا معينًا قبل أن تصبح لاعب كرة قدم؟

"ليس لدي نجم حقيقي. ولطالما كنت من المعجبين بأخي الأكبر الذي يمكنه أن يقدم أداءً جيدًا هنا بايطاليا . لقد تابعت دائمًا زيدان وميسي ومارادونا. أنا من محبي كرة القدم الجميلة ، ومنيحبها ، يتبع اصلا هؤلاء اللاعبين."

• هل اخترت رقما محددا؟

"رقم 34. لقد اخترت هذا الرقم لعبد الحق نوري من أجاكس. لا يزال على قيد الحياة و لكنه لا يستطيع أن يعيش  مثلما كان . لقد اخترت هذا الرقم عربونا له ، وأود الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة ، حتى نهاية مسيرتي الكروية . "

• ماذا كان سر هيلاس فيرونا حتى ظهر بتلك الصورة؟

"سرنا كان بسيطًا، هو العمل كل يوم وبصرامة بالغة. ويوريتشمدرب يركز كثيرًا على اللياقة البدنية. في الواقع ، وصلنا إلى مستوى بدني جيد جدًا وبلورناه أيضًا في الملعب. انه اليوم  أمر في غاية الاهمية في كرة القدم ، أي الى آخر 90 دقيقة. كنا كفريق واحد ، حتى بدون نجوم . وعندما يلعب الفريق معًا وبشكلجماعي ، يكون أقوى من الفردي. وأعتقد أنه لو لم تتوقف البطولةلدواعي وباء كورونا ، لكان بوسعنا أن نحقق أداءً أفضل في لعب مباراة واحدة في الأسبوع. واللعب كل ثلاثة أيام أضرنا ، لأنه لم يكن لدينا فريق كبير لالتقاط أنفاسنا وتدبير 90 دقيقة على الأكثر ."

• ما مدى اهتمامك بتفويت المباراة الأولى لأنك غير مؤهل بداعي الايقاف؟

" أولا ، أريد أن أعتذر لجماهير فيورنتينا لأنني سأفوت المباراة الأولى على الفيولا. وثانيا ، لا أعتقد أنه كان خطأ يفضي الى الطرد ، وكان الحد الأقصى هي البطاقة الصفراء ، لكن تم طردي . على أي حال. يحدث ذلك في العديد من المباريات. والحكم قررفي النهاية ، و أثناءها  ، لا يمكنني أن أفعل شيئا . أتمنى أن يفوز الفريق بدوني ، وأعد أنه من المباراة الثانية ، سأكون على أرض الملعب لأبذل قصارى جهدي وأفوز." 

• ما هي أول الأشياء التي سألك عنها إياكيني؟

" بالتأكيد ، أن لا آتلقى البطاقات الحمراء. لدي عقلية الفوز ، وهي ما تميزني .و بالمناسبة وحول البطاقة الحمراء التي نلتها هباء ، حاولت بذل قصارى جهدي لإظهار الامتنان في مبارتيالأخيرة. ولكني لم أكن غير راضٍ عن النتيجة ، وكان رد فعليبهذه الطريقة. لقد شرّف بالقول إنه يريدني مباشرة. اختارني مباشرة ،وهذا يملأني بالفخر ويدفعني لأظهر للفريق والمشجعين ما يمكنني فعله ، حتى أفضل من الموسم الماضي. سمعت المدرب على الهاتف عندما وقعت العقد ، وأخبرني أنه يريد العمل معي و يثق بي كثيرًا ، كما أنني وعدته أن أقدم أفضل مما قدمته بفيرونا. من المهم أن تكون لديك ثقة المدرب وكذلك الإدارة ، أكثر من ذلك ، قام باروني وبرادي بعمل ممتاز في عرض مشاريعهما لي: بعد اجتماع واحد فقط ، قررت بالفعل أن أصبح لاعبًا في فيورنتينا. "

• مع فيرونا ، حصلت على مركز جيد في البطولة، هل تعتقد أنه مع فيورنتينا من الممكن الوصول إلى المقاعد الاوروبية ؟

" أعتقد أنه في كرة القدم ، لا يمكنك التحدث كثيرًا عن المستقبل وعلى المدى الطويل. عليك أن تظهر ما لديك على أرض الملعب ، ثم ترى إلى أين أنت ذاهب. الجميع يريد اللعب في عصبة الأبطال ،لقد لعبت هناك. ، وكان الامر مدهشا . هنا علينا التركيز على الوضع الحالي ، أي أن نبدأ بشكل جيد. ونرى أسبوعًا بعد أسبوع أين يمكننا الوصول. يجب علينا أن نفوز في جميع المباريات قبل تحديد الأهداف. من الواضح أننا نريد أن نسير نحو الافضل ، وهذا هدف استراتيجي ، يمكننا أيضًا أن نتطلع إلى أوروبا ، لكن من الواضح أنه يتعين علينا أن نتقدم خطوة بخطوة." 

• هل لديك حلم أو هدف معين بعد أن انضممت إلى فيورنتينا؟

"من الواضح أن الحلم هو الفوز بدوري الأبطال. أنا لا أنظر بعيدًا جدًا ، الآن أنظر فقط إلى فيورنتينا. أود الفوز هنا في فلورنسا. ومسعاي هو العمل بجد ، والعمل من أجل التعلم وتحقيق أعلى مستوى لي ، وقتها وفي نهاية مسيرتي ، سنرى ما ستكون عليه نجاحاتي."

• أي وقع كان لديك مع المدرب اياتشيني واي مقارنة تضعها  مع المدرب الاسبق يوريتش؟

"أنا هنا لمدة ثلاثة أسابيع فقط واستمتعت بها أساسا . الجميع رحب بي بأذرع مفتوحة وجعلوني أشعر بأنني في المنزل. المدربإياشيني مدرب قوي من الناحية الطكتيكية. . إنه يشكل مجموعة بميزة الجودة. وإذا تمكنا من تشكيل مجموعة،  سنقاتل من أجل تحقيق الاهداف المرجوة . لكل مدرب أسلوبه الخاص وطرقهالخاصة. وأعتقد أنه من الجيد أن يكون لديك الفرصة لتعلم طرق مختلفة