تمكن المنتخب المغربي لسباق الدراجات من حجز بطاقة التأهل لبطولة العالم على الطريق 2020 المقررة بإيمولا الإيطالية في الفترة ما بين 24 و 27 شتنبر الجاري، باحتلاله المرتبة 38 عالميا، بعد تأهله أيضا لدورة الألعاب الأولمبية لطوكيو. وتأهل إلى بطولة العالم 50 منتخبا الأوائل في العالم حسب الترتيب الدولي للموسم الرياضي 2019-2020.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات، أن بعثة الفريق الوطني تضم كل من البطل عبد الرحيم الزاهيري المحترف بإيطاليا في فئة الذكور، إلى جانب البطلتين سهام الصادي وفاطمة الزهراء الحياني، المحترفة بأحد أعتد الفرق الفرنسية.

ADVERTISEMENTS

وأضاف المصدر ذاته، أنه "نظرا لتعذر استخراج التأشيرات لدخول الأراضي الإيطالية، نتيجة الأوضاع التي يعيشها العالم جراء وباء كوفيد-19، تمت الاستعانة بطاقم تقني إيطالي للإشراف على العناصر الوطنية خلال هذه البطولة، وذلك في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع الجامعة الملكية المغربية للدراجات والجامعة الإيطالية للعبة".

كما قررت الإدارة التقنية التابعة للجامعة ضم المدرب الخاص للبطلة الوطنية سهام الصادي، روجي بول بايارد، إلى الوفد المغربي، الذي يترأسه الإطار محمد كاتم.

ويذكر أن الاتحاد الدولي للدراجات اعتمد بروطوكولا صحيا وقائيا لتفادي انتشار فيروس كورونا أثناء إقامة المسابقة العالمية.

ADVERTISEMENTS