تراجع نادي أولمبياكوس اليوناني عن دفع مبلغ 4 مليون أورو مقابل التعاقد مع سفيان بوفال لاعب ساوثامبطون الإنجليزي في الوقت الذي حزم فيه الدولي المغربي حقائبه وينوي السفر إلى اليونان.

أولمبياكوس قَبِل بدفع مبلغ 1,5 مليون أورو كراتب سنوي لبوفال، لكنه قرر ألا يدفع أكثر من مبلغ 2 مليون أورو لشراء عقده وهو ما لم يعجب إدارة الفريق الإنجليزي التي تطالب بـ4 مليون فقط بعدما صرفت مبلغ 18 مليون أورو في صيف 2016 مقابل التعاقد مع الدولي المغربي.

الصحف الإنجليزية التي أكدت الخبر قالت إن أولبياكوس الذي يبحث عن لاعب يشغل مركز الجناح كان ينوي في بداية الأمر التعاقد إما مع غاري رودريغيز لاعب فيرنباتشي التركي وإما مع جورج-كيفن نكودو لاعب بيسكتاش التركي أيضا لكنه استقر في نهاية الأمر على سفيان بوفال. وزادت الصحف الإنجليزية أن الفريق اليوناني سيواصل مفاوضاته مع ساوثامبطون من أجل إقناعه بتخفيض مبلغ الصفقة.

من جهة أخرى يرفض الدولي المغربي سفيان بوفال فكرة الالتحاق بالبطولة اليونانية عكس ما تم الترويج له في الأيام الأخيرة وذلك بحسب الصحافة الإنجليزية المهتمة بشؤون نادي ساوثامبطون الممارس في بطولة البريمرليغ الإنجليزية.
بوفال لديه رغبة كبيرة في الالتحاق بإحدى البطولات الخمس الكبرى وفق مصدر مقرب من اللاعب، حيث يتوفر هذا الأخير على عروض مهمة من إيطاليا وإسبانيا وكذلك فرنسا، ويبقى الهدف الأسمى حاليا هو الخروج بأسرع طريقة ممكنة من قلعة القديسين.
كان مدرب ساوثامبطون قد أبدى في السابق عدم إقتناعه بالإمكانيات التقنية لسفيان بوفال رغم أنه يعد أغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي حيث تطالب الإدارة ب5 مليون أورو كحد أدنى لتسريح الأسد المغربي.
وتجدر الإشارة إلى أن عقد بوفال مع ساوثامبطون سينتهي يوم 30 يونيو 2021.