وجد روبن أموريم مدرب سبورتينغ ليشبونة نفسه في وضع سيء بعدما أثبتت المسحة الطبية التي أجراها لاعبو الفريق أمس الأول والخاصة بالكشف عن فيروس كورونا إصابة 9 من لاعبيه، خصوصا أن الفريق يتهيأ لمواجهة مضيفه أبردين الأسكتلندي يوم غد الخميس في الدور التمهيدي الثالث المؤدي لمنافسات دور المجموعات بمسابقة أوروبا ليغ.

ومن حسن حظ زهير فضال أن نتيجة الفحص الذي خضع له جاءت سلبية، فيما أكدت فحوصات البقية إصابة 9 لاعبين (لويس ماكسيمليانو – رينان ريبيرو – إدواردو كواريسما – غونزالو إناسيو – كريستيان بورخا – غونزالو بالانا – رودريغو فيرنانديز – بيدرو غونزالفيس – نونو مينديز)، لهذا يتعين على مدرب ليشبونة أن يجد سريعا البدلاء للاعبيه التسعة المصابين، وذلك بعدما أعلن النادي قبل يومين أنه بعث بلائحة الفريق التي ستخوض المباراة وتضم 24 لاعبا.

وكان مدرب ليشبونة ينوي الاعتماد على 5 من اللاعبين المصابين كأساسيين في مباراة الغد، لكنه سيتطر حاليا إلى إجراء تغيير شامل على تشكيلة الفريق التي سيخوض بها المباراة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المباراة الرسمية الأولى التي سيخوضها فضال مع فريقه الجديد سبورتينغ ليشبونة منذ أن التحق به في بداية الميركاطو الشتوي الحالي، علما أنه كان سيستضيف مع فريقه يوم السبت الماضي جل فيسينتي برسم الجولة الأولى من منافسات البطولة البرتغالية لكن المباراة تأجلت حتى إشعار آخر.