واصل كل من نابولي وميلان انطلاقته القوية بتحقيقهما للفوز الثاني على التوالي عندما تغلب الأول على ضيفه جنوا بنصف دزينة نظيفة من الاهداف، والثاني على مضيفه كروطوني 2-صفر الأحد في المرحلة الثانية من البطولة الإيطالية لكرة القدم.

في المباراة الأولى، بكر نابولي بالتسجيل عبر الدولي المكسيكي هيرفينغ لوسانو في الدقيقة العاشرة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي البلجيكي دريس مرتنز سددها بقوة من مسافة قريبة داخل المرمى.

وانتظر نابولي الشوط الثاني لتأمين انتصاره حيث عزز الدولي البولندي بيوتر زيلينسكي التقدم مطلعه مستغلا كرة بالكعب من النيجيري فيكتور اوسيمهين (46)، قبل أن يضيف مرتنز الهدف الثالث في الدقيقة 57 بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من زيلينسكي.

وسجل لوسانو هدفه الشخصي الثاني والرابع في الدقيقة 65 اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من مرتنز خلف الدفاع فسددها بيمناه على يسار الحارس، وسجل البديل المقدوني الشمالي إلييف الماس الخامس كرة داخل المنطقة من الالباني السيد هيساي فلعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (69)، قبل أن يختم البديل الاخر ماتيو بوليطانو المهرجان بمجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (72).

وفي الثانية، اقتنص ميلان ضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر عرقلة الدولي الكرواتي أنتي ريبيتش داخل المنطقة فانبرى لها الدولي الايفواري فرانك كيسيي بنجاح، قبل أن يضيف الإسباني المغربي الأصل ابراهيم دياز المعار من ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 50 مستغلا كرة خاطئة من مدافع كروتوني فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وحقق ساسوولو فوزه الثاني على التوالي ايضا عندما تغلب على مضيفه سبيتسيا الوافد حديثا الى دوري الاضواء 4-1.

وكان ساسوولو البادئ بالتسجيل عبر الصربي فيليب ديوريتشيتش في الدقيقة 12، وأدرك البلغاري أندري غالابينوف التعادل في الدقيقة 31، قبل أن يسجل الضيوف ثلاثية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها دومينيكو بيراردي (64 من ضربة جزاء) والفرنسي غريغوري ديفريل (66) وفرانشيسكو كابوتو (76).

وحذا هيلاس فيروس حذو ميلان ونابولي وساسوولو وحقق بدوره الفوز الثاني تواليا بعد الاولى على روما عندما اعتبر الاخير خاسرا صفر-3 لاشراكه لاعبا غير مؤهل هو الغيني أمادو دياوارا في المباراة التي تعادلا فيها سلبا في المرحلة الاولى.

وتنص قوانين الجامعة الايطالية على وجوب تسجيل جميع اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 22 عاما في لائحة تضم 25 لاعبا يتم إرسالها له قبيل انطلاق الموسم تمهيدا لمشاركتهم في البطولة.

وخلت اللائحة التي تقدم بها نادي العاصمة من لاعب وسطه دياوارا الذي احتفل بعيد ميلاده الـ23 في 17 تموز/يوليوز المنصرم.

وتغلب هيلاس فيرونا على ضيفه اودينيزي بهدف وحيد سجله أندريا فافيلي في الدقيقة 58.

ويلعب لاحقا روما مع جوفنتوس.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء بولونيا مع بارما.