شارك حمزة منديل في مركز الظهير الأيسر في المباراة الودية التي خاضها المنتخب المغربي أمام نظيره السنغالي أمس (3 – 1)، وحاول جاهدا أن يقدم أفضل ما لديه، وأن يبرهن على أنه جدير بتحمل أعباء وثقل هذا المركز مثلما فعل في مرات سابقة.. لكن كانت لياقته البدنية تخونه بين الفينة والأخرى بسبب النقص الواضح في التباري وقلة التنافسية، حيث مازال يعاني من عدم المشاركة في المباريات مع فريقه الألماني.

وباستئناء مباراة أو مبارتين وديتين خاضهما مع شالك أيام المدرب السابق دافيد فاغنر خلال فترة الإستعداد لمنافسات "البوندسليغا" في موسمها الجديد لم يشارك حمزة منديل في أي من المباريات الثلاث التي خاضها الفريق الألماني حتى الآن في منافسات البطولة، حيث يرى المدرب الحالي مانويل بوم مثلما المدرب السابق فاغنر أنه فقد الكثير من فاعليته، ولا يقدم الأداء القوي والحازم الذي يشفع له بالمشاركة في المباريات باستمرار.

وإذا كان منديل قد فقد مكانه كلاعب أساسي في شالك منذ المباريات التي خاضها في موسمه الأول، ولم يستطع الفريق الألماني أن يبيع عقده حتى الآن ليتخلص منه فما عليه سوى أن يستغل فرصة الموسم الحالي التي قد تكون الأخيرة له ليستعيد قوته ومكانته وينتزع موقعا له في الفريق كلاعب أساسي.

وتجدر الإشارة إلى أن شالك تعاقد من منديل في صيف 2018 قادما من ليل الفرنسي بعد مدته 5 سنوات، حيث سينتهي في صيف 2023.