حظيت هزيمة أسود تيرانغا أمام أسود الأطلس (1-3) ، أمس الجمعة في مباراة ودية بالرباط ، بتعليقات واسعة من قبل الصحافة السنغالية الصادرة اليوم السبت حيث أجمعت على هيمنة الفريق المغربي على نظيره السنغالي الذي سبق أن قدم أداء جيدا منذ عام في كأس إفريقيا للأمم 2019.

وهكذا كتبت صحيفة ( سود كوتديان ) تحت عنوان "الأعاطب تلاحق الأسود!" أنه مع غياب لاعبين بارزين بما فيهم ساديو ماني ، كاليدو كوليبالي أو حتى حارس المرمى إدوار ميندي ، "تمت إعادة هيكلة الفريق بقوة وغير مسبوقة تقريبا ليلتقي بأسود الأطلس إذ واجه صعوبة في مسايرة المباراة ".

ووصفت الصحيفة هزيمة أمس ب" غرق جماعي" ، مشيراة إلى أن فريق أليو سيسي (المدرب) تلقى،أكبر هزيمة له منذ تولى عميد الأسود السابق مسؤولية النخبة السنغالية، معتبرة ان هذه "الهزيمة المريرة تثير تساؤلات حول طموحات هذه النخبة التي تخضع للتغيير باستمرار " . من جهتها وتحت عنوان "الأسود تسقط من قمة الأطلس" ، أشارت (لوبسرفاتور ) إلى أن الفريق السنغالي سيخوض مباراته الودية الثانية يوم الثلاثاء المقبل على أرضه في مواجهة موريتانيا. واعتبرت الصحيفة انه يتعين الفوز في المباراة " لتبديد الشك".

أما بالنسبة لصحيفة (لونكيط ) التي تطرقت لنتيجة المباراة فاعتبرت ان الهزيمة تعزى الى انعدام الانسجام لدى اللاعبين السنغاليين.