اقترحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف", عدة خيارات لإجراء مقابلات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا-2021, المقررة خلال الموعد الدولي بين 9 و 17 نونبر المقبل.

وأفادت الكونفدرالية على موقعها الرسمي أنه على ضوء الإجتماعات التي انعقدت أيام 12, 13 و 14 أكتوبر عبر تقنية التواصل عن بعد, مع الأمناء العامين للجامعات الوطنية المشاركة في مرحلة المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا-2021 و كأس العالم-2022, فان الهيئة القارية اقترحت ثلاثة خيارات, تمثلت في لعب المقابلتين (ذهابا و ايابا) في أحد البلدين أو لعب المقابلتين في ملعب محايد أو خيار ثالث يبقى تحت النظر".

وأخذت "الكاف" بعين الاعتبار الوضعية الخاصة بكل بلد حول المباريات ورحلات السفر وفرضت متطلبات حول البروطوكول الصحي للمباريات الدولية, قواعد إستدعاء اللاعبين والتحضير, معالجة النزاعات مع الأندية وإنشاء مجموعة تسيير أزمة خاصة بالمباريات.

ويخوض المنتخب المغربي, المواجهة المزدوجة ضد افريقيا الوسطى, يومي الجمعة 13 نونبر بالدار البيضاء والثلاثاء 17 نونبر ببانغي, برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا-2021, التي أجلت إلى سنة 2022 بالكاميرون, بسبب جائحة فيروس كورونا.