توفي حارس المرمى السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم والمدير المساعد لمركز مونبيليي التكويني, برونو مارتيني, عن عمر يناهز 58 عاما, حسب ما أعلن عنه اليوم الثلاثاء, ناديه الذي أنهى معه مسيرته الكروية سنة 1999.

وعانى مارتيني, الذي خاض 31 مباراة دولية بين 1987 و1996, من توقف القلب والجهاز التنفسي بداية الأسبوع الماضي في مركز تكوين "غرامون" بضواحي مدينة مونبيليي, قبل نقله في حالة حرجة إلى مستشفى "أرنو دو فيلنوف".

وتولى مارتيني, المنحدر من بلدة نيفير وسط فرنسا, مسؤولية حراسة مرمى منتخب "الديكة" خلفا لجويل باتس, الذي بلغ نصف نهائي مونديال 1986 وتوج بلقب بطل أوروبا سنة 1984, قبل أن يسلم المشعل لفابيان بارطيز الذي تم تفضيله على حارس باريس سان جيرمان برنار لاما.

وقبل اللعب في المنتخب الأول, نال مارتيني لقب بطولة أمم أوروبا لأقل من 21 عاما سنة 1988 ضمن تشكيلة كانت واعدة حينها وضمت لاعبين صاروا في ما بعد نجوما, على غرار إريك كانتونا ولوران بلان.

وبرز مارتيني, الذي اشتهر برصانته, في مدينة أوكسير, حيث نشأ مع فريق المدينة الصغيرة, قبل أن ينضم إلى مونبيليي في صيف 1995, وأنهى مسيرته الاحترافية بعد أربع سنوات هناك.

ورفقة أوكسير, وتحت قيادة المدرب التاريخي غي رو, خاض مارتيني مباريات في كأس الاتحاد الأوروبي (أوروبا ليغ حاليا), وبلغ نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند الالماني سنة 1993, كما حاز على كأس فرنسا في 1994.

وفي نهاية مسيرته الحافلة, انضم مارتيني إلى المديرية التقنية للجامعة الفرنسية, حيث عمل لأكثر من عقد (1999-2010) في تدريب جيل من الحراس على أعلى مستوى.