يتوقف رئيس نادي أولمبيك آسفي (فرع كرة القدم)، السيد أنور ادبيرة، في هذا الحديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، عند المستجدات المتعلقة بتشكيلة الفريق للموسم الرياضي 2020-2021، وأهداف الفريق خلال الموسم الرياضي الحالي وتحضيراته وطموحاته نحو الألقاب. 

1- ما هي أبرز المستجدات التي تهم تشكيلة الفريق بالنسبة للموسم الرياضي الجديد ؟ 

مباشرة بعد نهاية الموسم الرياضي المنصرم، طلب المكتب المسير للنادي من المدرب عبد الهادي السكتيوي تقريرا كاملا ومفصلا حول حصيلة الموسم الماضي، أسفر عن الملاحظات التالية : - ضرورة الحفاظ على ركائز الفريق، ليباشر النادي بعد ذلك تجديد عقود بعض اللاعبين من قبيل حارس المرمى مروان بيساك، والمدافع مهدي العطوشي ووسط الميدان زكرياء الهلالي واللاعب البرازيلي كلاوديو رافاييل.

- مغادرة خمسة لاعبين للفريق لم يكن أداؤهم مقنعا بالنسبة للادارة التقنية النادي. ويتعلق الأمر بالمدافع مهدي خالص، ولاعبي الوسط حميد بوخريص ورضى الزهراوي، ووسط الميدان أيوب الرحماوي والمدافع محمد علي بنحساين. - تعاقد النادي مع لاعبين جديد بهدف تعزيز صفوف الفريق المسفيوي، من قبيل اللاعب هشام العروي والدولي الليبي أسامة البدوي والدولي الإيفواري كاسي تييري مارسيال ومهدي زايا ومنصف عمري.

من جهة أخرى، أعطى المدرب عبد الهادي السكتيوي الفرصة لبعض اللاعبين الذين تدرجوا بفرق النادي لولوج الفريق الأول من قبيل اللاعب عبد الرحمان كساك الذي يعد منتوجا خالصا للنادي، حيث تدرج بجميع الفئات.

2- ما هي الأهداف التي حددها النادي المسفيوي بالنسبة للموسم الرياضي الحالي ؟ 

لقد كان الموسم الرياضي الفارط (2019-2020) بالنسبة لنادي أولمبيك آسفي لكرة القدم موسما "استثنائيا"، مقارنة مع المواسم الثلاثة السابقة، والتي تموقع فيها النادي المسفيوي ضمن المراتب الأولى في القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية، وتوجت ببلوغه نهائي كأس العرش سنة 2016. 

وأنهى نادي أولمبيك آسفي الموسم الرياضي الماضي، في المركز ال 13 من ترتيب البطولة الوطنية، برصيد 33 نقطة (6 انتصارات و15 تعادلا و9 هزائم). هذا المسار الكروي السيئ يعود إلى تغيير المدرب والظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا، مسببة توقف المنافسات لأشهر عدة. 

ويرى مناصرو ومشجعو الفريق المسفيوي أن النتائج المحققة خلال الموسم الرياضي الماضي "محبطة ومخيبة للآمال"، خاصة وأن الفريق عانى كثيرا للحفاظ على مركزه ضمن القسم الوطني الأول من البطولة، وتفادي خطر الهبوط إلى القسم الثاني.

هذا المركز يظل دون طموحات مكونات النادي (مشجعين وطاقم تقني ولاعبين ومكتب مسير)، إلا أن ما خفف من وطء هذه الوضعية هو المسار المتميز للنادي في منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال. ويسعى الفريق، هذه السنة، إلى السير على درب هذا المسار الاستثنائي لتحقيق مسار متميز بكأس العرش، واحتلال المراتب الأولى بالبطولة الوطنية رغم شراسة المنافسات المرتقبة. 
3- وماذا عن التحضيرات الخاصة بالموسم الرياضي الحالي ؟ 

في انتظار انطلاق البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول 2020-2021، يواصل نادي أولمبيك آسفي تداريبه حيث خاض مباراتين وديتين ضد الدفاع الحسني الجديدي وسريع واد زم. 

وفي هذا الصدد، برمجنا معسكرا إعداديا يمتد لأسبوع بهدف رص صفوف الفريق والجمع بين اللاعبين القدامى والجدد الذين سيدافعون عن ألوان الفريق المسفيوي.

ونأمل في أن نكون عند مستوى طموحات الجمهور المسفيوي المدعو إلى تشجيع فريقه المفضل بحرارة ومساندته حتى يعود الفريق إلى مجده السابق.