التصريحات التي أدلى بها أنطونيو كونطي مدرب إنتر ميلان عندما قال بإن حكيمي لم يظهر بالشكل المطلوب في مباريات الدوري الإيطالي بسبب الضغوطات الكبيرة المتواجدة في إيطاليا عكس البطولة الألمانة حيث يوجد "مزيد من المرح".. أثارت الكثير من ردود الفعل في ألمانيا ولم تعجب جل الفاعلين الكرويين كما لم ترق جماهير بروسيا دورتموند. كما أن الصحافة الألمانية لم تقف متفرجة وردت بدورها على كونطي بأنه ما كان عليه أن يشكك في مطالب وقدرات "البوندسليغا" وما كان عليه أن أن يبرر تراجع مستوى حكيمي بالضغوطات المفروضة عليه على اعتبار أنها ليست متواجدة في البطولة الألمانية لأن حكيمي ليس لاعبا عاديا، وقد أظهر ذلك خلال مبارياته الأولى مع إنتر ميلان لكن تأثيره سرعان ما بدأ يتلاشى.

وقالت الصحافة الألمانية على كونطي أن يتذكر أن بطل أوروبا فريق ألماني.. وأن إنتر يحتل حاليا المركز الأخير في مجموعته بعصبة أبطال أوروبا وقد لا يتأهل للدور القادم، بينما دورتموند يحتل صدارة مجموعته ويقترب بثبات نحو التأهل.

أما جماهير دورتموند فقد طالبت كونطي بمنح حكيمي مزيدا من الوقت للتأقلم جيدا مع إنتر، وذكّرته بأنه جاء أولا وأخيرا من فريق كبير اسمه دورتموند.. كما طالبته بتخفيف الضغوطات عليه لأنه هو من يفرضها عليه وليست البطولة الإيطالية أو المباريات.