تعادل الفتح الرباطي والرجاء البيضاوي بثلاثة أهداف لمثلهما في المباراة التي جمعتهما برسم الدورة الأولى من منافسات البطولة الإحترافية.
إنطلقت الجولة الأولى قوية من الفريقين مع ضغط خفيف من جانب الفتح الرباطي الذي تحصل على ضربة خطأ في الدقيقة الثالثة تكفل بتنفيذها رضا الجعدي لكن الحارس أنس الزنيتي تدخل بنجاح وإلتقط الكرة بنجاح داخل منطقة العمليات.
الفتح الرباطي لم ينتظر طويلا حيث سيتمكن من إفتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 14 بعد هجوم خاطف من الجهة اليمنى عن طريق نوفل الزرهوني الذي مرر نحو منطقة العمليات والدولي الليبي أنيس سالتو يلتقط الكرة وبطريقة اللاعبين الكبار يسكن الكرة في شباك الحارس أنس الزنيتي، وهو الهدف الذي أخرج الشوط الأول من رتابته لنشهد تحركا من الرجاء البيضاوي بحثا عن هدف التعادل، وكان بالإمكان أن يفعل ذلك بواسطة بين مالانغو في مناسبتين في الدقيقة 16 و الدقيقة 20 لكن فشل في ذلك.
الفتح الرباطي لم يقف مكتوف الأيدي بل واصل سلسلة هجوماته بحثا عن هدف ثان، وفي الدقيقة 24 سيتحصل الفتح الرباطي على ضربة جزاء بعد أن تمت عرقلة أنيس سالتو داخل منطقة العمليات من الحارس أنس الزنيتي تكلف بتنفيذها رضا هجهوج مسجلا الهدف الثاني للفتح الرباطي.
وأمام إستغراب الجميع سيضيع بين مالانغو هدفا محققا في الدقيقة 27 عندما كان أمام الشباك لوحده، لكن الرجاء سيتمكن من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 38 عندما تحصل على ضربة جزاء نفذها بنجاح سفيان رحيمي، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الفتح الرباطي.
مباشرة بعد بداية الشوط الثاني ظهر الرجاء البيضاوي أكثر رغبة في التسجيل وتأتى له ذلك في الدقيقة 49 عن طريق سفيان رحيمي الذي يعدل الكفة بهدف جميل، ورد عليه أمين اللواني بتسديدة قوية في الدقيقة 51 حولها الزنيتي للزاوية.
إستمر إيقاع المباراة بضغط بين الفريقين حتى الدقيقة 72 حيث سيضيف الرجاء البيضاوي الهدف الثالث هذه المرة من توقيع نوح السعداوي، وسيفاجئ الفتح الرباطي الرجاء بتسجيل الهدف الثالث وهو هدف التعادل من توقيع نوفل الزرهوني في الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بالتعادل وهي نتيجة منصفة للفريقين.