ألقى مارك-أندري تير شتيغن حارس برشلونة باللوم على أخطاء الدفاع بعد الخسارة القاسية 3-0 أمام يوفنتوس في المجموعة الثامنة من مسابقة عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم مساء امس الثلاثاء.

وعانى برشلونة، الذي ارتكب أخطاء كلفته هدفين والهزيمة أمام قادش في البطولة الإسبانية مطلع الأسبوع الجاري من أخطاء جديدة، إذ ارتكب دفاعه ركلتي جزاء وكان محظوظا في عدم اتساع النتيجة بعد إلغاء هدف ليوناردو بونوتشي عن طريق حكم الفيديو المساعد.

وقال تير شتيغن لمحطة "موفيسطار": هناك شيئان، الأول يتعلق بالخطأ الفردي والآخر يتعلق بطريقة الدفاع، في أي وقت نرتكب فيه أي خطأ بسيط، يستغل المنافس الفرصة، ويسجل الأهداف وهذا أمر صعب حقا.

وواصل: لا أعتقد أننا كنا مستعدين للمنافس. ارتكبنا بعض الأخطاء التي لا يمكن ارتكابها ببساطة، ويوفنتوس يملك إمكانات عالية إذ بوسعه صناعة الفرص وتسجيل الأهداف من لا شيء.

وكان برشلونة في طريقه لتصدر المجموعة، بعد فوزه 2-صفر على يوفنتوس في طورينو، لكنه خسر الأفضلية في المواجهة المباشرة وتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة، ما قد يتسبب في اللعب مع منافس أقوى في دور الستة عشر عند سحب القرعة يوم الاثنين المقبل.

وزاد تير شتيغن: خسرنا مباراة لم يكن من المفترض أن نخسرها. هذا ما حدث. أنهينا المجموعة في المركز الثاني. كنا نريد القمة، لكن في عصبة الأبطال، سواء كنت في المركز الأول أو الثاني، فإنك لن تواجه منافسا سهلا في القرعة.