أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضربة جزاء حاسمة ليسقط فريقه يوفنتوس في فخ التعادل امام ضيفه اطالانطا 1-1 الأربعاء ضمن المرحلة الثانية عشرة من البطولة الإيطالية لكرة القدم، ويفر ط بفرصة تضييق الخناق على قطبي ميلانو.

وسجل فيديريكو كييزا (29) ليوفنتوس والسويسري رومي فرولر (57) لأتطلانطا فيما أهدر رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 61.

ورفع يوفنتوس الذي تعادل للمباراة السادسة في البطولة هذا الموسم رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث موقتا بفارق الاهداف المسجلة عن انتر الثاني الذي يستقبل نابولي لاحقا وثلاث نقاط عن ميلان الذي يحل على جنوا، مقابل 18 نقطة لأطالانطا الثامن.

وخاض قائد يوفنتوس المدافع ليوناردو بونوتشي مباراته رقم 300 مع السيدة العجوز في الدوري ليصبح اللاعب الرابع عشر الذي يبلغ هذا الحد في الفريق.

ولم يسبق ليوفنتوس أن خسر أمام اطالانطا على أرضه في آخر 23 مباراة، وتعود خسارته الأخيرة امام ضيفه لعام 1989، لكنه لم يفز عليه أيضا مع مباراة اليوم في اخر ثلاث زيارات له الى "أليانز سطاديوم".

تقاسم الفريقان الفرص والسيطرة مع افضلية نسبية لصاحب الضيافة، الذي أضاع لاعبوه فرصا سهلة وضربة جزاء، فيما شهدت المباراة تفوقا لحارسي المرمى.

واضاع الإسباني الفارو موراطا كرة سهلة أمام المرمى المشرع بعد تبادل للكرات مع رونالدو، حاول اثر ذلك لعب الكرة خلفية وظهره للمرمى لكن الكرة تاهت عن الشباك (12).

وافتتح كييزا التسجيل بعدما تحصل على الكرة من تمريرة بينية من الأوروغوياني رودريغو بنطناكور فتقدم بها وسددها صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لمرمى بيارلويجي غوليني (29).

وتصدى الحارس الدولي البولندي فويتشيتش تشيزني بجسده لتسديدة الكولومبي دوفان زاباتا واخرج الكرة إلى زاوية لم تثمر (32).

وعادل فرولر للضيوف بعدما استخلص الكرة وتقدم بها إلى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة خادعة فشل تشيزني بالتعامل معها (57).

واحتسب الحكم ضربة جزاء ليوفنتوس انبرى لها رونالدو لكن غوليني أمسكها (61)، ثم عاد الأخير وأنقذ مرماه بعد اقل من دقيقة بإبعاد تسديدة موراطا القريبة إلى ضربة زاوية.

ومنع تشيزني الضيوف من هز شباكه مرة ثانية بالتصدي للضربة الحرة التي سددها زاباتا (73).

ويلعب لاحقا ايضا فيورنتينا مع ساسوولو، وفيرونا مع سمبدوريا، وبارما مع كالياري، وسبيتسيا مع بولونيا، وتختتم الخميس بمباراة روما مع طورينو.