أكد ميلان أحقيته بانهاء العام 2020 في الصدارة بفوز في الرمق الأخير على ضيفه لازيو 3-2 الأربعاء في المرحلة الرابعة عشرة من البطولة الإيطالية لكرة القدم، ليستعيد المركز الأول من جاره إنتر الذي تصدر لساعات معدودة بفوزه الصعب على مضيفه فيرونا بالنتيجة نفسها.

في المباراة الأولى سجل الكرواتي انتي ريبيتش (10) والتركي هاكان جالهان أوغلو (17 من ضربة جزاء) والفرنسي تيو هيرنانديز (90+2) لميلان، والإسباني لويس ألبرطو (27) وتشيرو ايموبيلي (59) للازيو.

وسينهي ميلان عام 2020 في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة مقابل 33 لإنتر، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 21 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة عن فيرونا التاسع.

وأصبح ميلان ثاني فريق في تاريخ البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل هدفين على الأقل في أكثر من 15 مباراة متتالية في عام واحد بعد برشلونة الإسباني عام 1948 (18 مباراة).

وانفرد ميلان بكونه الفريق الوحيد في البطولات الكبرى الذي لم يخسر أي مباراة حتى الساعة، مستفيدا من سقوط يوفنتوس حامل اللقب الثلاثاء اما ضيفه فيورنتنيا بثلاثية نظيفة.

وتواصل غياب النجم السويدي المخضرم زلاطان إبراهيموفيتش البالغ من العمر 39 عاما عن الفريق اللومباردي بسبب إصابة تعرض لها في 22 تشرين الثاني/نونبر الماضي، رغم عودته للتدريب منذ قرابة عشرة ايام.

لم يتأخر ميلان في افتتاح التسجيل بعدما لعب جالهان اوغلو ضربة زاوية على المقاس إلى رأس ريبيتش الذي أكملها في المرمى (10).

وضاعف التركي النتيجة من ضربة جزاء سددها في الزاوية العكسية للحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا (17).

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للازيو انبرى لها هداف أوروبا في الموسم الماضي تشيرو إيموبيلي لكن الحارس العملاق جيانلوجي دوناروما تصدى لها ببراعة لتصل إلى ألبرطو الذي أودعها في الشباك (27).

وأدرك الضيوف التعادل بعد كرة بينية من الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش استقبلها إيموبيلي بتسديدة يسارية "على الطاير" مرت من تحت دوناروما (59).

وخطف هيرنانديز هدف الفوز حين كانت المباراة تلفظ اخر أنفاسها بكرة رأسية اثر ضربة زاوية نفذها جالهان أوغلو (90+2).