وجه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان , الشكر لطوماس توخيل بعدما تحدثت تقارير إعلامية عن إقالة المدرب الألماني.

وأكدت صحيفة " ليكيب" الفرنسية الرياضية اليومية ومجلة "بيلد" الألمانية أن توخيل, الذي قاد باريس سان جيرمان لنهائي عصبة أبطال أوروبا شهر غشت الماضي قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ, قد تمت إقالته بعد الفوز بنتيجة (4-0) على سطراسبورغ يوم الأربعاء.

وقال مبابي عبر حسابه في" انستغرام " مع نشر صورة له مع المدرب الألماني البالغ عمره 47 عاما "للأسف هذه هي كرة القدم(...) لن ننسى الفترة التي قضيتها هنا, لقد كتبت جزءا مذهلا من تاريخ النادي وأود ان أقول لك شكرا على كل ما قدمته".

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في البطولة برصيد 35 نقطة من 17 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن أولمبيك ليون المتصدر وليل. كما بلغ بطل فرنسا دور الثمن لعصبة أبطال أوروبا حيث سيواجه برشلونة الإسباني.

ولم يعلن النادي الفرنسي رسميا رحيل توخيل بعد, لكن " ليكيب" أكدت أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب طوطنهام هوتسبير السابق سيتولى المسؤولية.

وعين توخيل مدربا لباريس سان جيرمان في 2018 وقاده للقب البطولة مرتين بالإضافة إلى الرباعية المحلية في موسمه الثاني.

ومنذ إقالته في نونبر 2019 لم يعمل بوكيتينو, الذي لعب في صفوف باريس سان جيرمان مطلع القرن الحالي, مع أي فريق. وكان بوكيتينو قاد الفريق الإنجليزي إلى نهائي عصبة أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي حيث خسر أمام غريمه المحلي ليفربول.