أعلن نادي باريس سان جرمان، حامل لقب البطولة الفرنسية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء رسميا إقالة مدربه الألماني طوماس توخل، مؤكدا بذلك المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام. 

وقال سان جرمان في بيان "بعد تحليل معمق لوضعه الرياضي، قرر باريس سان جرمان إنهاء عقد توماس توخل" الذي قاد النادي الباريسي للفوز بلقب الدوري الفرنسي في الموسمين اللذين أمضاهما معه بعد قدومه إليه صيف 2018، إضافة إلى قيادة الفريق الموسم الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه. 

ADVERTISEMENTS

وتوجه رئيس النادي والمدير التنفيذي ناصر الخليفي بالشكر "لطوماس توخل وطاقمه على كل ما ساهموا به في النادي"، مضيفا "لقد بذل توماس الكثير من الطاقة والشغف في الوظيفة، وسوف نتذكر بالطبع اللحظات الجيدة التي شاركناها معا. أتمنى له كل التوفيق في المستقبل". 

ذكر النادي الباريسي في بيانه بأنه "منذ أصبح طوماس توخل مدربا لباريس سان جرمان في يوليوز 2018، قاد نادي العاصمة في 127 مباراة ضمن جميع المسابقات، حيث حقق 95 فوزا و12 تعادلا و20 هزيمة (سجل الفريق 342 هدفا واستقبلت شباكه 109)". 

وأضاف "تضمن سجل ألقابه الفوز ببطولة الدرجة الأولى الفرنسي عامي 2019 و2020، وكأس فرنسا وكأس عصبة الأندية عام 2020، وكأس الأبطال (الكأس الممتازة المحلية) في 2018 و2019، بالإضافة إلى قيادة باريس سان جرمان إلى أول نهائي في عصبة أبطال أوروبا خلال تاريخ النادي في غشت" حيث خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني. 

ADVERTISEMENTS

وبحسب وسائل الإعلام الألمانية سينال توخل ستة ملايين أورو كتعويض عن فسخ عقده، وقد ينتهي به الأمر بالانتقال إلى أحد الفرق الإنجليزية.