• هل يرد النسور الخضر الدين لوداد فاس؟

تتواصل  اليوم الجمعة، منافسات دور سدس عشر نهائي كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2020/2019،  على أن تختتم المنافسات يوم الأحد 3 يناير 2021، بإجراء 3 مباريات، حيث يستضيف رجاء بني ملال جاره سريع وادي زم، وحسنية أكادير يستقبل بالملعب الكبير بأكادير شباب ابن جرير، والجيش الملكي يواجه في ديربي محلي جاره الإتحاد التوركي. 

• فارس البوغاز في اختبار بالشرق!  
المولودية الوجدية الفائز بأول لقب لكاس العرش في تاريخ المسابقة والذي مازال يتخبط في أزمة نتائج بالبطولة الوطنية سيرحل إلى طنحة لمنازلة الإتحاد المحلي العنيد الذي بصم لحد الآن على انطلاقة نموذجية ومميزة بقيادة مدربه إدريس المرابط. فارس الشرق سيكون في امتحان صعب وصريح أمام فارس البوغاز بملعب طنجة الكبير، لكن مباريات كأس العرش عودتنا دائما على بعض المفاجآت.. والفريق الذي سيكون مركزا بشكل كبير طيلة 90 دقيقة هو الذي سيكون قادرا على كسب هذه القمة بين فارسي الشرق والشمال. 

• ديربي العاصمة بين الجيش وتواركة 
الجيش الملكي زعيم الأندية المغربية والمتوج بأكبر عدد من الألقاب في مسابقة كأس العرش والذي غاب عن منصة التتويج منذ سنوات والذي تخلى عن خدمات المدرب عبد الرحيم طاليب سيكون في صدام قوي أمام جاره اتحاد تواركة الصاعد حديثا لبطولة القسم الثاني. فريق الجيش الملكي، الدي بصم على إنطلاقة كارثية في منافسات البطولة سيكون عليه أن يبذل قصارى الجهود لتخطي حاجز فريق «المشور السعيد» وضمان التأهل للدور القادم، بهدف ضرب عصفورين بحجر واحد إعادة الفريق العسكري إلى سكة الإنتصارات وفي نفس الوقت ضمان ورقة التأهل للأدوار القادمة. 

• مباريات غير متكافئة 
الرجاء البيضاوي المتزعم في البطولة الإحترافية سيحاول رد الدين للوداد الفاسي الذي سبق أن أقصاه بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء بقيادة مدربه السابق حسن أوغني، وشباب المحمدية الذي حقق لحد الساعة نتائج جيدة بقيادة مدربه محمد أمين بنهاشم يستضيف بملعب البشير بالمحمدية الرشاد البرنوصي الذي سبق له الفوز بلقب كأس العرش.. فيما يستضيف حسنية أكادير الذي خسر نهائي كأس العرش الأخيرة أمام الإتحاد البيضاوي بوجدة، وذلك بهدف تحقيق نقاط الفوز وحجز مقعد في الدور القادم من المسابقة. أما نهضة الزمامرة المنتشي بثاني فوز له في البطولة الوطنية أمام إتحاد طنجة سيرحل إلى بني ملال لمنازلة الرجاء المحلي بالملعب الشرفي. ونهضة بركان سيكون في نزال ملغوم أمام يوسفية برشيد الذي بصم على مباراة كبيرة أمام المغرب التطواني بالرباط. لكن لابد من التذكير بأن مباريات كأس العرش عودتنا دائما على بعض المفاجآت.  

• برنامج المباريات المتبقية
ــ الجمعة 1 يناير 2021 
بمراكش: الملعب الكبير: س15: الكوكب المراكشي ـ مولودية الذاخلة 
ببركان: الملعب البلدي: س17: نهضة بركان ـ يوسفية برشيد 
بالدار البيضاء: مركب محمد الخامس: س 19و30: الرجاء البيضاوي ـ الوداد الفاسي 
ــ السبت 2 يناير 2021 
المحمدية: ملعب البشير: س14و 30: شباب المحمدية ـ الرشاد البرنوصي 
بطنجة: الملعب الكبير: س 17و30: اتحاد طنجة ـ مولودة وجدة 
بآسفي: ملعب المسيرة: 19و30: أولمبيك آسفي ـ سريع وادي زم 
ــ الأحد 3 يناير 2021
بني ملال : الملعب الشرفي: س 14و30: رجاء بني ملال ـ نهضة الزمامرة 
بأكادير: الملعب الكبير: س17: حسنية اكادير ـ شباب ابن جرير 
بالرباط: مركب الأمير مولاي عبد الله: س 19و30: الجيش الملكي ـ اتحاد تواركة