تمكن النهضة البركانية من تحقيق فوز مهم وصعب في نفس الوقت على نادي تفرغ زينة الموريتاني برسم منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي جرت اليوم الأربعاء بالملعب البلدي ببركان وذلك بهدفين للاشيء سجلهما محسن ياجور عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 29 بعدما أسقط لاعب تفرغ زينة كوليبالي حمادة لعشير داخل منطقة العمليات أمام أنظار الحكم والهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني.

وكان النهضة البركانية  قد أتيحت له فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 24 عندما سدد زكرياء حذراف من خارج منطقة العمليات لكن كرته إرتطمت بالقائم الأيمن للحارس ناموري دياو.

وواصل النهضة البركانية ضغطه بحثا عن هدف ثاني وكاد أن يتأتى له ذلك في الدقيقة 39 على إثر هجمة مضادة بين ياجور الذي مرر لزميله حذراف الذي يضيع هدفا محققا.

وسيتفنن لاعبو النهضة البركانية في تضييع العديد من فرص التسجيل وهنا سيضيع حمادة لعشير فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 72 أمام شباك فارغة وفي الدقيقة 85  عندما سدد لكن تسديدته مرت فوق القائم الأفقي.

وحاول نادي تفرغ زينة الضغط في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لكن النهضة البركانية ظل مستميتا حتى الدقيقة الثانية من عمر الوقت بدل الضائع حيث سيسجل ياجور الهدف الثاني الذي إنتهت على إيقاعه المباراة، ليتأهل النهضة البركانية للدور القادم.