أبدى أشرف حكيمي سعادته البالغة بتأهل إنتر ميلانو إلى ربع نهائي كأس إيطاليا بعد الفوز في دور الثمن على حساب فيورونتينا.. وقال في تصريحات نقلتها القناة الرسمية لـ"النيراتزوري" إن الفوز بالنسبة لفريقه كان بمثابة حياة أو موت، وجاء في تصريح حكيمي ما يلي: "كان هدفنا التأهل لدور ربع النهائي، ونحن سعداء بتحقيق هذا الهدف.. كنا نعرف أنها مباراة صعبة وتعاملنا معها على هذا الأساس.. كان الفوز بالنسبة لنا بمثابة حياة أو موت"! وأضاف: "لعبنا 120 دقيقة وقد هيأنا أنفسنا على هذا الأساس لأننا كنا نرك أن هذا الأمر قد يحصل.. الآن علينا أن نستعيد لياقتنا قبل البدء في الإستعداد لمباراة يوم الأحد القادم.. إنها مباراة مهمة وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل كسبها".

وفاز إنتر ميلان على فيورونتينا بـ2 – 1 في مباراة قوية برسم ثمن نهائي كأس إيطاليا انتهت بالتعادل (1 – 1) في زمنها الأصلي قبل أن يحسمها لوكاكو لصالح فريقه في الدقيقة 119. ولعب حكيمي احتياطيا خلال هذه المباراة واعتمد عليه مدربه أنطونيو كونطي انطلاقا من الدقيقة 69.

ويلتقي إنتر ميلانو بضيفه جوفنتوس يوم الأحد القادم في الجولة 18 من منافسات "السيري أ"، وهي مباراة مصيرية بالنسبة لإنتر الذي لم يفز في مبارتين الأخيرتين، حيث مازال يطمح في انتزاع مركز الصدارة من إ.س ميلان.