انهى مرسيليا اسبوعا سيئا بسقوطه المفاجىء امام ضيفه نيم صاحب المركز الاخير 1-2 في المرحلة العشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.

وجاءت الخسارة بعد ثلاثة ايام من سقوطه امام باريس سان جرمان بالنتيجة ذاتها في مسابقة كأس الأبطال الاربعاء الماضي. كما كان الفريق سقط في فخ التعادل السلبي مع ديجون المتواضع في الدورة الماضية.

دخل مرسيليا المباراة وهو مرشح فوق العادة لاحراز نقاطها الثلاث لا سيما بان منافسه فاز في مباراة واحدة في اخر 13 خاضها وحصد نقطة واحدة في اخر 8 جولات.

وسنحت فرص ذهبية لمرسيليا لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة.

وعادة ما يسدد ديمتري باييط ضربات الجزاء لكنه اهدر اكثر من محاولة هذا الموسم، فانبرى لها فلوريون طوڤان لكنه اخفق بدوره من خلال تسديد الكرة خارج الخشبات الثلاث (35). ولم ينجح مرسيليا في التسجيل سوى 3 مرات من سبع ركلات احتسبت له هذا الموسم.

ثم اهدر المهاجم الارجنتيني داريو بينيديتو فرصة ذهبية عندما سدد من مسافة قريبة بين يدي حارس نيم (37).

وفي مطلع الشوط الثاني سجل نيم هدفين سريعين بواسطة مهاجمه السويدي نيكلاس الياسون الاول اثر متابعته كرة عرضية (55)، ثم تكرر السيناريو بعدها بدقيقتين ليضيق السويدي هدف نيم الثاني.

ورمى مرسيليا بكل ثقله في نصف الساعة الاخير في محاولة لانقاذ الموقف ونجح في ادراك التعادل بواسطة بينيديطو قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من دون ان ينجح في ادراك التعادل في ما تبقى من وقت.

ولم يحقق الفريق الذي يشرف عليه البرتغالي اندري فياش بواش سوى انتصار واحد في اخر ست مباريات في البطولة.

وتقام لاحقا مباراة باريس سان جرمان ضد انجيه علما بان الاول سيخوضها في غياب مدربه الجديد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المصاب بفيروس كورونا المستجد.