تغزل السويسري كريستيان غروس مدرب شالك في أمين حارث على نحو لم يفعله أي مدرب آخر في "الأزرق الملكي".. وقال إنه سيناديه بين الفينة والأخرى بـ"الأمير" لأنه يستحق ذلك.

وأكد غروس في تصريحات نقلتها صحيفة "ديرويستن" الألمانية إن الدولي المغربي لاعب استثنائي، متحمس، بارع، ويجيد استغلال اللحظة الحاسمة في الوقت المناسب.

وقال غروس: "جوهر أدائه أنه يدخل الملعب بحماس كبير، ويبدي رغبة أكيدة في جعل اللاعبين في مواقع أفضل.. أداؤه جيد للغاية واستثنائي وخصوصا في الجانب التكتيكي". وأضاف: "إنه بارع من الناحية التكتيكية.. لديه عين ثاقبة في البحث عن اللاعب الأفضل تمركزا، كما أنه يجيد التمرير في اللحظة الحاسمة وفي الوقت المناسب". وتابع: " أكلمه بالفرنسية ببساطة.. طبعا هذا وحده لا يكفي.. لكني أعرف كيف يتعامل اللاعبون في المنطقة المغاربية بشكل أساسي.. إن لديهم هذا العنصر المرح". وختم غروس قائلا: "إنه بالتأكيد ليس مَلِك اللاعبين في المغرب في الوقت الحالي.. لكنه في طريقه ليصبح لاعبا أميرا.. وبين الفينة والأخرى سأناديه بالأمير".

ونوهت الصحيفة الألمانية بالمدرب غروس، وقالت إنه استطاع أن يعيد الحياة لمواهب حارث، فجعل منه نجما فريقه من جديد بحيث عرف كيف يعيد قطار الدولي المغربي إلى سكته الصحيحة.. وقد أكد حارث ذلك من خلال فوز فريقه على هوفنهايم (4 – 0) عندما صنع ثلاثة أهداف وسجل الرابع، وهي المباراة التي جمعت الفريقين برسم الجولة 15 من منافسات "البوندسليغا".