ترقب المتابعون لخطوات وتحركات وأهداف أشرف حكيمي أن يضيف هذا الأخير هدفا جديدا خلال مباراة فريقه إنتر ميلانو وجوفنتوس (2 – 0) في الجولة 18 من منافسات "السيري أ".. لكنه لم يفعل وظل حتى الآن برصيد 6 أهداف.

وصنفت "توطو ميركاطو" حكيمي بـ6 أهداف التي سجلها إلى غاية الدورة 18 كأفضل مدافع في الموسم الحالي في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، مع احتمال كبير لإضافة أهداف أخرى خلال القادم من الجولات. وأضافت إن بإمكان الدولي المغربي أن يزيد أهداف أخرى خلال النصف الثاني المتبقي من الموسم لتحطيم الرقم القاسي الذي في حوزة لاعب إنتر ميلانو السابق جياسينطو فاتشيتي الذي سجل 10 أهداف في موسم 1966/1967.

ويرجع الفضل في تسجيل حكيمي لأهدافه مع إنتر ميلانو إلى أسلوب اللعب الذي "ربطه" به مدربه أنطونيو كونطي والذي حوله إلى مدافع/مهاجم بمثابة جناح، حيث يلتزم بدور هجومي أكثر منه دفاعي.. أي أنه "يتدفق" هجوما أكثر مما كان يفعله مع فريقه السابق دورتموند الألماني.

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل مدافع هداف في تاريخ الدوري الإيطالي هو لاعب إنتر ميلانو السابق ماركو ماتيرازي وحققه بقميص بيروزيا عندما سجل 12 هدفا في موسم 2000/2001.