فج ر لوريون صاحب المركز الثامن عشر مفاجأة كبيرة بإسقاطه باريس سان جرمان حامل اللقب 3-2 محلقا به الهزيمة الأولى بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من البطولة الفرنسي.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 36 بهدف لورون أبيرجيل، ثم رد سان جرمان بثنائية البرازيلي نيمار (45 و58 من ضربتي جزاء)، قبل أن يصدم لوريان ضيفه بهدفين قاتلين عن طريق يوان ويسا (80) والنيجيري تيريم موفي (90+1).

وهو الفوز الخامس للوريون هذا الموسم والثاني على التوالي بعد تغلبه على ديحون بالنتيجة ذاتها الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين، فارتقى الى المركز الثامن عشر، وحرم فريق العاصمة من استعادة الصدارة التي انتزعها ليون الجمعة بفوزه على ضيفه بوردو 2-1.

ومنح لوريون الفرصة الى ليل، شريك سان جرمان في الصدارة قبل المرحلة، للانفراد بالمركز الاول في حال فوزه على ديجون لاحقا.

وتجمد رصيد باريس سان جرمان عند 45 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام ليل وبفارق نقطة واحدة خلف ليون.

وراهن بوتشيتينو الذي قاد النادي الباريسي في سادس مباراة على رأس ادارته الفنية في مختلف المسابقات منذ تعيينه خلفا للالماني توماس توخل المقال من منصبه الشهر الماضي (4 انتصارات بينها واحد على مرسيليا في كأس الابطال +السوبر+ وتعادل واحد)، على رباعيه الهجومي الضارب نيمار وكيليان مبابي ومواطنيه أنخل دي ماريا وماورو إيكاردي، لكن بدا الضعف في خط الوسط مع بطء الثنائي الأرجنتيني لياندرو باريديس والبرتغالي دانيلو بيريرا، في ظل غياب الدولي الايطالي ماركو فيراتي بسبب الاصابة بفيروس كورونا.

وكاد لوريون أن يفتتح التسجيل مبكرا من تسديدة للنمسوي أدريان غربيتش أبعدها الحارس الإسباني سيرخيو ريكو الذي لعب اساسيا في غياب الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس المصاب.

لكن لوريون واصل هجومه الضاغط، وكان له ما أراد عندما هز أبيرجيل شباك الضيوف بتسديدة من على أبواب منطقة الجزاء، لم يحرك لها الحارس ساكنا (36).

وقبل انتهاء الشوط الأول بثوان معدودة، أعاد سان جرمان الأمور إلى نصابها من ضربة جزاء حصل عليها نيمار وانبرى لها بنفسه مدركا التعادل (45).

ومع بداية الشوط الثاني، بدا فريق العاصمة مستخفا بخصمه، خصوصا مع تقدم حامل اللقب بهدف ثان من من ضربة جزاء أخرى نتيجة عرقلة إيكاردي، ترجمها نيمار أيضا بنجاح (58).

وأهدر إيكاردي قرصا عدة للتعزيز أبرزها رأسية سهلة من عرضية لنيمار بين يدي الحارس (72).

ودفع باريس سان جرمان ثمن الفرص المهدرة حيث ادرك لوريون التعادل في الدقيقة 80 عندما تلاعب البديلان موفي وويسا بعمق الدفاع الباريسي، وتبادلا الكرة بين المدافعين، فتوغل ويسا داخل المنطقة مسددا من مسافة قريبة على يمين الحارس ريكو.

ودفع بوتشيتينو بالإسباني بابلو سارابيا والسنغالي إدريسا غايي بدلا من دي ماريا وباريديس أملا في تسجيل هدف الفوز، وأضاع مبابي فرصة بتسديدة يسارية من داخل المنطقة علت العارضة (82)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لأصحاب الأرض اثر هجمة مرتدة قادها موفي من منتصف الملعب، قبل يسجل هدفا خطف به النقاط الثلاث (90+1).