اعتبر اللاعب الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي, اليوم الثلاثاء, ان بايرن ميونيخ يطمح لإحراز لقب كأس العالم للأندية, -الذي سيكون السادس للفريق البافاري في أقل من 9 أشهر - سيتوج مسيرة تاريخية للنادي الألماني العملاق.

ويواجه بايرن نظيره تيغريس المكسيكي في النهائي, بعد غد الخميس, عقب لقاء الأهلي المصري بطل أفريقيا ضد بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وسجل ليفاندوفسكي الهدفين في فوز بايرن (2-0) امام الأهلي أمس الإثنين , كما أحرز 24 هدفا في البطولة الألمانية هذا الموسم.

وحقق تيغرس فوزا مفاجئا بهدف دون رد على بالميراس ليضمن تأهله للنهائي.

وقال مهاجم بولندا في ندوة صحفية عن بعد , "لقب كأس العالم للأندية سيكون تتويجا لكل شيء. يمكننا كتابة التاريخ هنا لكنه تحد كبير أيضا. عندما تكون قريبا بهذا الشكل من اللقب ترغب في الفوز به".

وفاز بايرن بالثنائية المحلية بالإضافة إلى عصبة أبطال أوروبا في 2020, الى جانب الكأس الممتازة الألمانية والكأس الممتازة الأوروبية.

ويتصدر الفريق البافاري حاليا ترتيب البطولة الألمانية بفارق 7 نقاط عن لايبزيغ صاحب المركز الثاني.

اما العملاق الاسباني الاخر, نادي برشلونة الإسباني فتوج بستة ألقاب في 2009 , حيث فازت بجميع الالقاب وتشمل المسابقات المحلية والأوروبية والدولية التي شارك فيها ومن بينها كأس العالم للأندية.

وقال ليفاندوفسكي "النهائي القادم له معناه وهو أنه بإمكاننا الفوز بسادس لقب. هذا يعني الكثير في تاريخ كرة القدم". وأضاف "يمكننا اللعب بطريقة أفضل مما فعلنا قبل النهائي. الجزء الأهم هو القادم ونرغب في الفوز بكل مباراة والفوز بهذا اللقب أيضا".