أضاف الوداد البيضاوي ثلاث نقاط كاملة إلى رصيده في بنك النقاط، بعد فوزه في مباراة الجولة 7، التي احتضنها ملعب البشير بالمحمدية، على حساب مضيفه نهضة الزمامرة بـ2 – 1.

وجاءت بداية المباراة صعبة جدا على نهضة الزمامرة، حيث تلقى هدفا مبكرا جدا من توقيع أيوب الكعبي في الدقيقة 3، إثر خطإ فادح من حارس المرمى ياسين الحواصلي الذي لم يحسن إبعاد الكرة فتلقاها مؤيد اللافي هدية غالية ومرر للكعبي ليسجل منها هدف السبق.

ولم تكن الخسارة المبكرة لنهضة الزمامرة على مستوى النتيجة فقط، ولكنها كانت أيضا خسارة على المستوى البشري إذ خسر حارس المرمى الحواصلي الذي أصيب بتمزق في العضلة الخلفية خلال محاولته التدخل لإصلاح خطإه وإنقاذ مرماه من هدف السبق ليتم تغييره في الدقيقة 4.. دقائق قليلة بعد ذلك خسر نهضة الزمامرة المدافع مهدي خالص الذي أصيب أيضا وتعذر عليه إتمام المباراة.

ADVERTISEMENTS

هدف السبق منح الوداديين مزيدا من الثقة ليبحثوا عن أهداف أخرى، فيما شكلت البداية الصعبة ضغطا على فريق الزمامرة الذي كان يتطلع لتعويض الخسارة التي مني بها في الجولة الماضية أمام الدفاع الجديدي.

وبعدما انتهى الشوط الأول وداديا بهدف دون رد.. جاءت بداية الشوط بنفس سيناريو بداية الشوط الأول.. إذ تمكن أيوب الكعبي من التسجيل 3 دقائق فقط على انطلاقته، حيث ارتكب دفاع نهضة الزمامرة خطأ مرة أخرى وكانت على مستوى التغطية الدفاعية وإبعاد الكرة وهو ما استغله أيوب الكعبي ليسجل هدفه الثاني، وقد كان وراء هجمة الهدف أيمن الحسوني الذي انسل من الجهة اليمنى ومرر جهة الكعبي.

وحاول نهضة الزمامرة تدارك الوضع خلال الشوط الثاني ولعب كرة منظمة بحثا عن تقليص الفارق في الأهداف على الأقل.. ورغم أنه كان يجد صعوبة بالغة في تجاوز مساحة العبور، لخبرة الوداد وتمرس لاعبيه وانتشارهم الجيد.. إلا أن إصرار الزمامرة منحهم هدفا في الدقيقة 73 إثر توغل من تيغزوي الذي راوغ بذكاء ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله عبدو أتشاباو ليسجل منها هدف فريقه بضربة رأسية هزمت الحاس التكناوتي.. والغريب في الأمر أن خالد فوهامي مدرب نهضة الزمامرة لجأ بعد الهدف مباشرة إلى تغيير اللاعبين معا بعد تسجيلهما للهدف تيغزوي وأتشاباو.

ADVERTISEMENTS

وفيما بحث نهضة الزمامرة عن هدف التعادل بحث الوداد عن هدفه الثالث، واستمر اللاعب سجالا بين الفريقين إلى أن انتهت المباراة بانتصار الوداد بـ2 – 1.

وبهذا الفوز رفع "الحمر" رصيدهم من النقاط إلى 18 نقطة ليعززوا مكانتهم في صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط مؤقتا من مطاردهم المباشر الرجاء البيضاوي.. فيما تراجع نهضة الزمامرة في المركز 14 مؤقتا برصيد 6 نقاط.