تمكن المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة من التأهل لدور الربع في كأس إفريقيا للأمم لأقل من 20 سنة التي تحتضنها موريتانيا  وذلك بعد فوزه على منتخب تنزانيا بحصة ثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التي جرت اليوم الإثنين، ويتصدر الترتيب العام في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقط.

وتبين منذ إنطلاق المباراة بأن الفريق الوطني عازم على تحقيق الفوز وتسجيل الهدف مبكرا، وقد تأتى ذلك في وقت جيد من المباراة أي في الدقيقة الرابعة حيث سيتحصل الفريق الوطني على ضربة جزاء تكلف بتنفيذها اللاعب المهدي موباريك والذي إفتتح حصة التسجيل مبكرا، وهو الهدف الذي أعطى شحنة كبيرة للعناصر الوطنية التي أظهرت فنيات تقنية كبيرة، وتمكنت من السيطرة على مجريات الدقائق الأولى.

وحاول منتخب تنزانيا أن يمتحن الحارس علاء بنعروش في الدقيقة الخامسة لكنه تصدى بشكل جيد، إلا أنه سيتلقى الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة عن طريق محمد أمين الساهل الذي توصل بكرة فوق طبق من ذهب من توفيق بنطيب، وهو الهدف الذي جاء أيضا مبكرا زعزع دفاع منتخب تنزانيا.

وواصل المنتخب الوطني سلسلة هجوماته في هذا الشوط حيث سيتمكن من إضافة الهدف الثالث عن طريق أيوب مولوع الذي إنطلق كالصاروخ عندما تخلص من المدافعين وأصبح وجها لوجه أمام الحارس الذي راوغه وأرسل الكرة نحو الشباك.

وكاد منتخب تنزانيا أن يخدع الحارس بنعروش في الدقيقة 29 لكن بنعروش كان أسدا وتصدى للكرة بنجاح.

وإستمر الفريق الوطني بحثا عن هدف رابع، في الوقت الذي إنتفض فيه منتخب تنزانيا بحثا عن الأهداف لكنه كان يجد صعوبة كبيرة في ذلك لوجود دفاع قوي.

خلال الشوط الثاني إنكمش الفريق الوطني نحو الوراء، الشيء الذي أعطى الأفضلية لمنتخب تنزانيا الذي بدأ يصل لمرمى بنعروش، الأخير كان يقظا وتدخلاته كانت ناجحة، وخاصة عند تسديدة أحد لاعبي منتخب تنزانيا القوية والتي إلتقطها ببراعة.

وبالرغم من إنتفاضة المنتخب التنزاني إلا أن محاولاته لم تشكل الخطورة على الحارس بنعروش الذي كان في راحة اللهم من بعض المحاولات التي تدخل على إثرها بنجاح.

خلال العشر دقائق الأخيرة حصن الفريق الوطني دفاعه بشكل جيد حتى لا يسجل منتخب تنزانيا الهدف، وكان بمقدور الفريق الوطني أن يضيف الهدف الرابع عن طريق غيلان،  لتنتهي المباراة بفوز الفريق الوطني بنفس النتيجة ثلاثة أهداف للاشيء، ويتأهل لدور الربع في هذه المسابقة