إذا كان الفريق الأول في نادي شالك بكل لاعبيه قد جرح مشاعر مناصريه وأغضبهم بعدما عجز عن مقاومة أزمة النتائج التي عانى منها، واستسلم على إثرها لحتمية النزول إلى القسم الثاني.. فإن هناك لاعبون آخرون منحوا الإبتسامة لجماهير النادي التي التفت حول بقية الفرق التابعة للنادي وتشجع لاعبيها عساها أن تجد فيهم البديل الذي يستحق المناصرة والدعم والتشجيع.

جماهير شالك بدأت تتغنى بالموهبة المغربية الجديدة في صفوف "الأزرق الملكي"، مروان بالوك (18 سنة) ويلعب ضمن فريق أقل من 23 سنة المشارك في بطولة الدرجة الرابعة بألمانيا عن منطقة الغرب.

بالوك تألق في مباراة فريقه الأخيرة أمام دورتموند (3 – 3) في الدورة 37 من منافسات بطولة الدرجة الرابعة، وأثار إعجاب الجماهير بالهدفين اللذان سجلهما في المباراة الأول في الدقيقة 58 والثاني في الدقيقة 90 من ضربة جزاء، وقاد بذلك فريقه إلى تحقيق التعادل بعدما كان متأخر بـ1 – 3.

وكما هو معلوم يلعب حاليا للفريق الأول في شالك ثلاثي الأسود أمين حارث، نسيم بوجلاب وحمزة منديل.

وازداد مروان بالوك وهو من أبوين مغربيين ويحمل الجنسية البلجيكية أيضا، في فيرفييرس ببلجيكا وكان يلعب لصغار جينك، قبل أن ينضم لشالك في يناير الماضي بعقد مدته موسمين ونصف.. كما أنه مثل منتخب بلجيكا لأقل من 16 – 17 و18 سنة.