يملك إنتر ميلان فرصة إحراز لقبه الأول في البطولة الإيطالية لكرة القدم منذ عام 2010، في المرحلة الرابعة والثلاثين، فيما يحتدم صراع مثير على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة إلى مسابقة عصبة أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وينزل الإنتر ضيفا على كروطوني صاحب المركز الأخير يوم السبت المقبل، وسيسمح له فوزه بوضع يد على لقب فاز به آخر مرة في 2010.

ويتصدر النيراتسوري الترتيب برصيد 79 نقطة بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر أطالانطا، ويمكن لرجال المدرب أنطونيو كونطي حسم اللقب التاسع عشر في تاريخهم في هذه المرحلة في حال فوزهم على كروطوني، لكن شرط تعادل أو خسارة ملاحقهم المباشر الأحد أمام مضيفه ساسوولو الثامن.

ويملك إنتر فرصة ثانية للتتويج، كونه سيضمنه حتى في حال تعادله أمام كروطوني ومع خسارة أطالانطا أمام ساسوولو نظرا لتفوقه في المواجهتين المباشرتين، وتعثر الثلاثي نابولي وميلان ويوفنتوس أمام كالياري وبينيفينتو وأودينيزي على التوالي.

وتتساوى الأندية الثلاثة نقاطا في المركز الثالث (66 نقطة) وهي تخوض منافسة مثيرة مع أتالانتا الثاني (68 نقطة)، ولازيو السادس (61 نقطة مع مباراة مؤجلة)، على البطاقات الثلاث المتبقية للمشاركة في المسابقة القارية العريقة الأم الموسم المقبل.