تمكن الفتح الرباطي من تحقيق فوز مهم على النهضة البركانية برسم الدورة 14 من منافسات البطولة الإحترافية التي جرت اليوم بمركب مولاي الحسن بالرباط.

وتميزت الدقائق الأولى بإندفاع كبير من الفتح الرباطي بحثا عن هدف السبق لبعثرة الأوراق التقنية للنهضة البركانية،  ليتأتى ذلك في الدقيقة 12 حيث سيفتتح العميد المهدي الباسل حصة التسجيل بعد مجهود كبير من الفتح الذي كان بحاجة لهذا الهدف ليجري المباراة بمعنويات عالية جدا.

أمام هذا الهدف، كان لابد على النهضة البركانية أن يخرج ليبحث عن هدف التعادل، إذا به يتلقى الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط من الهدف الأول أي في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب نوفل الزرهوني.

وفي الدقيقة 36 سيسجل المهدي الباسل الهدف الثالث لكن الحكم رفضة لوجود حالة شرود، وتنتهي الجولة الأولى بتقدم الفتح الرباطي بهدفين للاشيء.

مع بداية الجولة الثانية أي في الدقيقة 47 سيتمكن الفتح الرباطي من تسجيل الهدف الثالث عن طريق العميد المهدي الباسل الذي قدم مستوى كبير في هذه المباراة.

وسيتمكن النهضة البركانية من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد بنطرشة  بضربة رأسية عندما تحصل الفريق البركاني على زاوية، وإستغل اللاعب إرتباكا داخل منطقة العمليات.

وحاول النهضة البركانية الضغط على مستوى الأروقة لكنه كان يجد صعوبة كبيرة في إختراق دفاع الفتح الرباطي، وكاد حمادة لعشير أن يسجل بضربة رأسية في الدقيقة 84 إلا أن كرته مرت محاذية من القائم الأيسر للحارس بنعبيد الذي عاد بعد غياب طويل.

الدقائق الأخيرة عرفت أيضا إندفاعا من لاعبي الفتح الرباطي لإضافة الهدف الرابع لكن الزغودي كاد أن يفعلها في الدقيقة 88 لكن الحارس بنعبيد تعملق في التصدي للكرة وحولها للزاوية.

وبذلك يتمكن الفتح الرباطي من تحقيق الفوز بعد هزيمتين متتاليتين في حين يغرق النهضة البركانية مجددا بعد هذه الهزيمة.