حجز المغرب التطواني بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العرش على حساب المغرب الفاسي بالضربات الترجيحية، برسم ربع نهائي الكاس الفضية التي احتضنها ملعب طنجة الكبير وبقيادة الحكم الدولي سمير الكزاز 
ولم ينتظر  الفريق التطواني طويلا حيث ضغط بقوة، في محاولة لافتتاح حصة التسجيل، لكن غياب الفعالية الكافية والتنظيم الجيد لدفاع المغرب الفاسي حالت دون وصول الكرة  الى شباك أمين البورقادي،.
اهم فرصة حقيقية للتسجيل أتيحت لفائدة المغرب الفاسي في الدقيقة 9 من ضربة خطأ جانبية من الجهة اليمنى نفذها خالد باي داخل منطقة العمليات كادت أن تمنح هذف السبق للماص، لكن التدخل الناجح للحسناوي انقذ شباك يحيى الفيلالي ، فيما اعتمد المغرب التطواني على بناء العمليات الهجومية وخاصة من الجهة اليسرى بواسطة رضا الموساوي وانس جبرون، لكن صرامة دفاع المغرب الفاسي كان له دور أساسي في إجهاض جميع محاولات المغرب التطواني، التي كانت محتشمة نفس الشيء بالنسبة لفريق المغرب الفاسي، نظرا للتخوف الكبير بالنسبة للطرفين لينتهي الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب 
ومع بداية الشوط الثاني حاول المغرب التطواني الضغط على دفاع المغرب الفاسي، من اجل البحث عن هدف السبق ، لكن غياب النجاعة الهجومية الكافية والانتشار الجيد للاعبي للمغرب الفاسي على مستوى الوسط أجهض كل المحاولات.
أول فرصة في الشوط الثاني للمغرب الفاسي جاءت عن طريق قدفة بواسطة يشو لكن حارس المغرب التطواني الفيلالي يتصدى وبنجاح. وقام مدرب المغرب الفاسي عزيز السليماني ببعض التغييرات، على مستوى الهجوم بإدخال كل من علاء الدين إجراي وايوب لكحل، من اجل إعطاء فعالية اكثر لهجوم المغرب الفاسي لكن دون جدوى.
في الدقيقة 83 البديل الولجي كاد أن يخدع حارس المغرب التطواني، عن طريق قدفة مركزة، لكن التدخل الموفق  للفيلالي أنقذ شباكه من هدف كان في المتناول للمغرب الفاسي ، وبعد نهاية التسعين دقيقة بالتعادل السلبي بين الطرفين دخل الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، أفضل فرصة في الشوط الاضافي الاول كانت لفائدة المغرب التطواني لم ينجح في استغلالها ءالمهاجم  شيلوندا،  فيما اعتمد الماص على الحملات المضادة بواسطة علاء الدين إجراي وايوب لكحل، هذا الأخير  الذي لم يقدم الاضافة المرجوة للمغرب الفاسي.
 وفي الدقيقة 116 الخلوة مهاجم المغرب الفاسي يضيع فرصة محققة للتسجيل. بعدها حارس المغرب التطواني يحيى الفيلالي يقع في المحظور ويتلقى الورقة الحمراء.
ومع استكمال المغرب التطواني للتبديلات، فإن اللعاب عادل الحسناوي سيتحول لحارس مرمى ايصبح بطلها، وكانت البداية بضربة خطأ مباشرة على مشارف منطقة العمليات للماص نفذها الفقيه والحسناوي كان براعا في إنقاذ فريقه من هدف محقق لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وستمنح الضربات الترجيحية بطاقة التأهل للمغرب التطواني بحصة 7 مقابل 6 بفضل براعة المدافع / الحارس عادل الحسناوي الذي كان له دور أساسي في تاهل المغرب التطواني لنصف نهائي كأس العرش، الذي سيلاقي  خلاله الوداد البيضاوي.