وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) شروطا للموافقة على نقل نهائي عصبة أبطال أوروبا, بين مانشستر سيتي وتشيلسي, من إسطنبول إلى ملعب ويمبلي.

وكانت الحكومة البريطانية قد طلبت نقل المباراة إلى إنجلترا, عقب وضع تركيا في "القائمة الحمراء" بشأن فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية, فإن الاتحاد الأوروبي مستعد لنقل نهائي عصبة الأبطال إلى ويمبلي بحضور 22500 مشجع, لكن بشرط الحصول على بعض الضمانات.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي متعاطف مع وضع الجماهير, وحالة رفض مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي السفر إلى تركيا.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي استبعد إقامة المباراة على ملاعب طوطنهام ونيوكاسل وآرسنال وأسطون فيلا وهامبدن بارك وملعب الألفية في كارديف.

وقال الاتحاد الأوروبي, إن ويمبلي هو الملعب الوحيد المناسب لاستضافة هذا الحدث.

وأضافت "ذا صن" أنه على الجامعة الإنجليزية والعصبة الإنجليزية لكرة القدم تغيير الملعب أو إعادة جدولة التصفيات المؤهلة إلى البريميرليغ, والتي من المقرر إقامتها يوم 29 ماي على "ويمبلي".

ويمكن نقل المباراة إلى ملعب آخر, أو تقديمها لمدة 48 ساعة, مما يسمح ل"البلوز" و"السيتي" بالتدريب في ويمبلي خلال اليوم السابق لنهائي عصبة أبطال أوروبا.

ويطلب الاتحاد الأوروبي الحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيسمح لهم بالحضور دون قضايا تتعلق بالحجر الصحي.

كما سيطلب الاتحاد الأوروبي من الأندية التي شاركت في المسابقة هذا الموسم, التخلي عن جزء من أموالها, لتغطية التكاليف المقدرة ب20 مليون إسترليني تكبدتها السلطات التركية لاستضافة المباراة في إسطنبول.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه من المتوقع صدور القرار بشأن ملعب نهائي عصبة الأبطال, في وقت مبكر من الأسبوع الحالي.