أصيبت آمال باريس سان جرمان بالفوز بلقب البطولة الفرنسية لكرة القدم بخيبة أمل كبيرة بعد تعادله أمام مضيفه رين 1-1 الاحد، فيما استعاد موناكو المركز الثالث في ترتيب البطولة الفرنسية لكرة القدم بفوزه على مضيفه رينس 1-صفر في منافسات المرحلة 36.

وقبل مرحلتين من نهاية البطولة ، كان نادي العاصمة الوحيد بين رباعي المقدمة المتعثر، ليرفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق 3 نقاط عن ليل المتصدر والفائز على مضيفه لنس بثلاثية نظيفة السبت.

وشدد موناكو الثالث الخناق على سان جرمان حيث يتأخر عنه بفارق نقطة، وكذلك ليون الرابع بفارق نقطتين بعد فوزه برباعية أمام لوريان 4-1 السبت.

وفي اليوم التالي لإعلانه تمديد عقده مع سان جرمان حتى عام 2025، سجل النجم البرازيلي نيمار هدف السبق من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأو ل، مسجلا هدفه الثامن، بينها 4 من ضربات جزاء، في 16 مباراة في البطولة هذا الموسم.

غير أن الرد لم يتأخر في الشوط الثاني، فبعدما سجل سيرهو غيراسي هدفا في الشوط الأو ل ألغاه الحكم بداعي التسلل (26)، وكان قريبا من الحصول على ضربة جزاء (35)، كافأ مجهوداته بعد ارتقى في الهواء لضربة زاوية نفذها بنجامان بوريجو حولها برأسه في المرمى إلى هدف التعادل (69).

ورفع غيراسي أهدافه في الـ "ليغ1" إلى تسعة في هذا الموسم.

وأكمل سان جرمان اللقاء بعشرة لاعبين في الدقيقة 88 بعدما طرد الحكم مدافعه بريسنيل كيمبيبي بالبطاقة الحمراء بعد عرقلة قوية على المهاجم البلجيكي جيريمي دوكو.