خطا نابولي خطوة كبيرة نحو انتزاع بطاقته الى مسابقة عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم الموسم المقبل بانتزاعه الثاني مؤقتا اثر فوزه الساحق على ضيفه اودينيزي 5-1 الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده الى 73 نقطة ليرتقي الى المركز الثاني وراء الانتر الذي توج بطلا الاسبوع الماضي وضمن البطاقة الأولى الى المسابقة القارية العريقة، مقابل 72 لكل من اتالانتا وميلان منافسيه البارزين على البطقالت الثلاث المتبقية واللذين لعبا مباراة اقل، و69 ليوفنتوس الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة ايضا لكن مهمته ازدادت صعوبة بفوز نابولي.

ويلتقي اتالانتا وميلان مع بينيفيتو وطورينو تواليا، في حين يلتقي جوفنتوس الخامس مع ساسوولو الأربعاء.

ADVERTISEMENTS

وتبقى لنابولي مباراتين في المتناول بعيدا عن المواجهات القوية والمباشرة مع المنافسين على البطاقات القارية. سيحل ضيفا على فيورنتينا الثالث عشر، قبل أن يختم الموسم باستضافة هيلاس فيرونا العاشر، وفوزه في المباراتين سيمنحه بطاقة المسابقة القارية العريقة بغض النظر عن نتائج منافسيه.

ويوجد يوفنتوس في وضع لا يحسد عليه كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن اطالانطا وميلان والاخيران بتفوقان عليه في المواجهتين المباشرتين، الأول تعادل معه 1-1 في طورينو وتغلب عليه في برغامو 1-صفر، والثاني خسر أمامه 1-3 في ميلانو وتغلب عليه 3-صفر في تورينو.

وافتتح المهاجم البولندي بيوتر جيلينسكي التسجيل للفريق الجنوبي مستغلا كرة مرتدة من حارس اودينيزي بعد تسديدة من المهاجم النيجيري فيكتور اوسيمهن (28).

ADVERTISEMENTS

واضاف الاسباني فابيان رويس الثاني (31)، قبل ان يقلص اودينيزي الفارق بواسطة ستيفانو اوكاكا (41)، لكن نابولي رد بثلاثة اهداف في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها المكسيكي هيرفينغ لوسانو (56) وجوفاني دي لورنزو (66) ولورنزو انسينيي (90+1).

ولم يخسر نابولي سوى مرة واحدة في آخر 14 مباراة في البطولة المحلي.