وضع الاهلي المصري حامل اللقب قدمه في نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد فوز، على ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بهدفين لصفر في ذهاب الدور ربع النهائي.

على ملعب الأهلي في القاهرة، حقق حامل اللقب فوزا مطمئنا على ضيفه صنداونز بهدفين نظيفين سجلهما طاهر محمد طاهر (23) والبديل صلاح محسن (89).

ويلتقي الفريقان إيابا السبت المقبل بمدينة بريتوريا.

ADVERTISEMENTS

وجاءت بداية المباراة هادئة وسط سيطرة واستحواذ للاعبي صندوانز في منتصف الملعب وتراجع دفاعي مرتبك للاعبي الاهلي، وانقذ القائم الايسر لمرمى محمد الشناوى الاهلي من هدف مبكر للضيوف برده راسية جيفت موتوبا (21)، ثم لعب موسى ليبوسا كرة رأسية بجوار القائم الايسر (22).

وعلى عكس سير المباراة تقدم طاهر محمد طاهر وراوغ المدافع الايمن ثابيلو مورينا وسدد قوية على يسار حارس المرمى الدولي الأوغندي دينيس أونيانغو محرزا هدف التقدم للأهلي (23).

واستغل لاعبو الاهلي ارتباك الضيوف بعد الهدف، وسدد المالي اليو ديانغ كرة في يد أونيانغو، فيما توغل بيتر شالوليلي بين دفاع الاهلي وراوغ رامي ربيعة ومرر كرة عرضية ابعدها الشناوي وشتتها الدفاع (45+2).

ADVERTISEMENTS

وواصل لاعبو صنداونز سيطرتهم وكاد ليبوسا يدرك التعادل لفريقه برأسية ابعدها الشناوي من على خط المرمى الى زاوية (58)، وعاد الشناوي لينقذ مرماه من تسديدة موتوبا وابعدها الى زاوية بصعوبة (71).

وهدأ ايقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب دون محاولات هجومية من كلا الفريقين، الى ان جاءت الدقيقة 89 ومن خطا قاتل للحارس أونيانغو في ابعاد كرة خلف الدفاع للبديل النيجيري جونيور أجايي على حدود منطقة الجزاء، استغلها صلاح محسن وسددها داخل المرمى الخالي.