عزز نابولي حظوظه بانتزاع بطاقة مؤهلة إلى مسابقة عصبة ابطال أوروبا في الموسم المقبل بعد فوزه على مضيفه فيورنتينا 2-صفر، ضمن منافسات المرحلة 37 من البطولة الايطالية لكرة القدم.

وصعد نابولي للمركز الثالث موقتا برصيد 76 نقطة متقدما بفارق نقطة عن ميلان المتراجع للمركز الرابع والذي يلعب لاحقا مع كالياري.

في المقابل، تراجع يوفنتوس الفائز على المتوج حديثا انتر 3-2 السبت، للمركز الخامس وبات مهددا بالغياب عن المسابقة القارية الام بانتظار نتائج المرحلة الاخيرة.

وكان أطلانطا الثاني (78) الفائز على مضيفه جنوى 4-3 السبت، ضمن تأهله إلى عصبة الأبطال في الموسم المقبل.

ويستقبل نابولي منافسه هيلاس فيرونا في الاسبوع الاخير، فيما يحل يوفنتوس ضيفا على بولونيا في مباراة لا مجال للخطأ فيها، حيث من الممكن أن يغيب في حال أي دعسة ناقصة عن عصبة الابطال للمرة الاولى منذ 10 أعوام، وتحديدا منذ موسم 2011-2012.

وبدا رئيس نابولي أوريليو دي لاورنتيس حذرا في المتر الأخير من الموسم، قائلا على تويتر "فوز رائع، لكن يجب أن نحافظ على تركيزنا لأن الأمور لم تنته. الى الأمام نابولي على الدوام".

وتابع نابولي مسيرته في الـ "سيري أ" على وقع الانتصارات منذ خسارته أمام يوفنتوس 1-2 في 7 نيسان/أبريل الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة، حيث حقق سلسلة من 8 مباريات من دون خسارة (6 انتصارات مقابل تعادلين).

وجدد رجال المدرب جينارو غاتوزو فوزهم على فيورنتينا بعدما كانوا سحقوه بسداسية نظيفة في المرحلة 18.

وهي الخسارة الاولى لفريق "فيولا" في البطولة بعد سلسلة من 5 مباريات من دون خسارة، حقق خلالها انتصارين و3 تعادلات، علما أن خسارته الاخيرة (قبل هذه المباراة) تعود إلى 17 نيسان/أبريل الماضي أمام ساسوولو 1-3.

وغاب عن صفوف نابولي الدولي الجزائري فوزي غلام والسنغالي كاليدو كوليبالي للاصابة، والصربي نيكولا ماكسيموفيتش والسلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا للمرض.

لم ينتظر فيورنتينا كثيرا لتهديد مرمى ضيفه، فسجل هدفا في الدقيقة 13 بضربة رأسية من مهاجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش ألغاه الحكم بداعي التسلل على الهداف، قبل ان تنوب العارضة عن حارس "فيولا" بييترو تيراتشيانو اثر تسديدة من ضربة حرة نفذها عميد نابولي لورنزو انسينيي من 25 مترا (33).

ومع بداية الشوط الثاني استعان الحكم بتقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" لاحتساب ضربة جزاء لنابولي بعد خطأ من الصربي نيكولا ميلينكوفيتش على المدافع الكوسوفي امير رحماني، نفذها إنسينيي وصدها الحارس تيراتشيانو لتعود إلى القائد حولها بقدمه اليسرى في الشباك (56).

وسجل إنسينيي هدفه الـ 19 في البطولة في هذا الموسم، قبل أن يصد القائم تسديدته بالقدم اليمنى في الدقيقة 64 ليحرمه من زيادة غلته، ليعود ويتحول إلى ممرر لكرة حاسمة لزميله البولندي بيوتر زيلينسكي على يسار حافة منطقة الجزاء، سددها واصطدمت بالمدافع لورنزو فينوتي وغيرت مسارها وخدعت الحارس (67).

وتأجل حسم هوية الفريق الثالث الهابط الى الدرجة الثانية، بتعادل بينيفينتو مع ضيفه الهابط كروطوني 1-1 بعدما تقدم الأول حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله جانلوكا لابادولا (13) قبل أن يتجاوز الضيف مشكلة النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 24 بعد طرد المدافع الصربي فلاديمير غوليميتش ويخطف التعادل عبر النيجيري سيميون نوانكوو.

واهتزت شباك كروطوني حتى الآن بـ92 هدفا في رقم هو الأسوأ لأي فريق في تاريخ البطولة، متفوقا بهذا الرقم السلبي على كاسالي الذي تلقى 91 هدفا في موسم 1933-1934 بحسب "أوبتا" للاحصاءات.

ورفع بينيفينتو الساعي الى تجنب مصير بارما وكروتوني، رصيده الى 32 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق ثلاث نقاط خلف تورينو السابع عشر الخاسر السبت أمام سبيتسيا 1-4 والذي يملك مباراة مؤجلة يخوضها الثلاثاء في العاصمة ضد لاتسيو.

وشاءت الصدف أن يختتم بينيفينتو الموسم بمواجهة طورينو في ملعب الأخير، وقد يكون هابطا في حال تعادل أو فوز "تورو" في العاصمة الثلاثاء.

وفي مباراة هامشية بين فريقين ضامنين لبقائهما من دون أي أمل بالمشاركة القارية الموسم المقبل، خسر أودينيزي أمام سمبدوريا بهدف للمخضرم فابيو كوالياريلا (88 من ضربة جزاء)

ويلعب لاحقا بارما مع ساسوولو.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء فيرونا أمام بولونيا.