تمكن المغرب التطواني من العودة بتعادل ثمين من الجديدة أمام الدفاع الجديدي في مباراة جرت برسم الدورة 18 من منافسات البطولة الإحترافية التي جرت اليوم الثلاثاء 18 ماي وذلك بحصة هدفين لمثلهما.

تميزت بداية الشوط الأول بإندفاع كبير من الفريقين وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول، حيث كانت الأفضلية للدفاع الجديدي الذي يبدو أنه صحح الإختلالات التي عاشها في الدورات الماضية.

لم ننتظر كثيرا حيث سيتمكن الدفاع الجديدي من تسجيل الهدف عن طريق اللاعب شعيب المفتول على إثر تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات بعد أن كان اللاعب حمزة الموساوي قد أعاد الكرة بضربة رأسية لكن الكرة نزلت أمام المفتول الذي لم يرفض الهدية فزلزل الحارس الفيلالي معلنا عن أولى أهداف المباراة.

وكان بمقدور الدفاع الجديدي أن يضيف هدفا ثانيا بعد أن إرتطمت الكرة بالقائم الأفقي للحارس الفيلالي، في الوقت الذي ضيع المغرب التطواني فرصا حقيقية للتسجيل، لم يستثمرها لاعبوه بشكل جيد.

وأمام إصرار المغرب التطواني في تسجيل هدف التعادل، فإنه سيتمكن من ذلك في الدقيقة 51 عندما مرر حمزة الموساوي نحو هشام الخلوة الذي مرر بدوره نحو محمد كمال الذي كان في وضعية جيدة ويسجل هدف التعادل الذي إحتج عليه لاعبو الدفاع بدعوى أن الكرة تجاوت الخط لكن الحكم الجعفري أقر بمشروعية الهدف.

وكاد المغرب التطواني أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59 عندما سدد بقوة من خارج منطقة العمليات لم تمر عاليا من الحارس باروحو.

وعاد المغرب التطواني ليضيع مرة أخرى فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 65 بعد أخذ ورد داخل منطقة العمليات، في الوقت الذي وجد فيه الدفاع الجديدي صعوبة كبيرة في إختراق دفاع المغرب التطواني.

الدقيقة 76 سيضطر الحكم نورالدين الجعفري العودة إلى تقنية " الفار" للتأكيد من لمس الكرة داخل منطقة العمليات لأحد لاعبي المغرب التطواني ويعلن عن ضربة جزاء لصالح الدفاع الجديدي تكلف بتنفيذها اللاعب المهدي قرناص ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81.

الدقيقة 90+ 6 الحكم الجعفري سيعلن عن ضربة جزاء للمغرب التطواني بعد أن عاد لتقنية " الفار"، وتكلف بتنفيذها حمزة الموساوي معلنا عن تسجيل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بتعادل هتشكوكي بين الفريقين.