أكد هشام الدكيك المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة، علي أهمية منافسات بطولة كأس العرب للفوت صال بالنسبة للأسود أبطال إفريقيا، مشيرا إلي أنه يعمل من أجل التتويج باللقب العربي لأول مرة مثلما حقق المنتخب المغربي لقب بطولة كأس أفريقيا مؤخراً.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمباراة التي تجمع بين منتخبي المغرب والإمارات غداً الجمعة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة المصرية.
وقدم هشام الدكيك، الشكر الي الأشقاء المصريين علي حفاوة الترحيب واستضافة المنتخبات العربية، مؤكداً علي أن عودة النشاط الكروي للفوت صال أمر يحسب للاتحاد العربي. 
في حين أشار مزراعي يوسف لاعب منتخب المغرب لكرة الصالات، أن منتخب بلاده يبحث عن تقديم مباريات قوية خلال المنافسات التي تقام علي مدار 10 أيام، والمنافسة علي اللقب العربي ليضاف الي سجل انجازات المنتخب المغربي لكرة الصالات.  
في المقابل تمني عبد الرؤوف عمر المدير الفني لمنتخب الإمارات لكرة الصالات، الاستفادة من البطولة خاصة وأنها المشاركة الأولي لمنتخب الإمارات علي مستوي كرة الصالات العربية، موضحا تطور منتخب الامارات في الفترة الماضية ، متمنياً في الوقت نفسه زيادة مشاركة عدد المنتخبات المشاركة في النسخة القادمة لكونها بطولة تعد احتكاكا جيدا لجميع المنتخبات العربية.
 وأشار عبد الرؤوف عمر أن مباراة الغد أمام المغرب ستكون قوية خاصة وأنها أمام منتخب حائز علي لقب كأس إفريقيا ويضم لاعبين اقوياء علي مستوي الميدان، مشيرا إلي أن المجموعة بها منتخبات قوية.
في حين تمني محمد عبيد محمد كابتن منتخب الإمارات لكرة الصالات تشريف الكرة الإماراتية خلال منافسات البطولة العربية، مؤكدا علي استعداد زملائه بشكل قوي وجيد خلال الحصص التدريبية في الأيام الأخيرة قبل المشاركة في البطولة.