يفتتح المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة مشاركته في مسابقة كأس العرب في نسختها الخامسة التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الجمعة 21 ماي، وذلك بمواجهة منتخب الإمارات العربية المتحدة، وعينه على نقاط الفوز.
وتشكل مباراة اليوم تحديا كبيرا للمنتخب المغربي الراغب في الحفاظ على سمعته بطلا لإفريقيا، في وقت سيخوض فيه هذه المسابقة محروما من العديد من لاعبيه المحترفين في أوروبا والملتزمين مع أنديتهم في الوقت الحالي.
وكان المنتخب المغربي قد بدأ منذ فترة استعداداته بالعاصمة المصرية القاهرة، بمعدل حصة تدريبية واحدة في اليوم بقيادة المدرب الوطني هشام الدكيك، استعدادا للمشاركة في هذه النسخة التي تقام بمصر في الفترة مابين 20 و30ماي الجاري، ويتواجد المنتخب المغربي حامل اللقب الإفريقي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات السعودية، الإمارات العربية المتحدة وجزر القمر، فيما تتكون المجموعة الأولى من منتخب مصر مستضيف الدورة، موريتانيا، البحرين والكويت.
وسبق لأسود القاعة أن شاركوا في بطولة كأس العرب في أربع مناسبات بكل من مصر وليبيا، حيث توج المنتخب المصري باللقب في مناسبتين ونفس الرقم فاز به المنتخب الليبي المتوج بالنسخة الرابعة التي استضفتها ليبيا عام 2008، وكانت أفضل مشاركة للمنتخب المغربي في النسخة الثالثة بليبيا عام 2005، والتي احتل خلالها المركز الثالث مناصفة مع المنتخب لبنان، فيما فاز المنتخب الليبي باللقب.
وتعتبر مشاركة المنتخب المغربي في كأس العرب بمصر كمحطة إعدادية مهمة لأسود القاعة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بليتوانيا. ويسعى الأسود للمنافسة على اللقب العربي رغم الغياب الإضطراري لعدد كبير من اللاعبين المحترفين الملتزمين رفقة أنديتهم في البطولات الأوروبية، وسيعتمد هشام الدكيك بدلهم على نجوم البطولة الوطنية المتألقين والقادرين على التألق في القاهرة.
ويقابل المنتخب المغربي في المباراة الثانية منتخب جزر القمر يوم الأحد 23 ماي 2021، على أن يختتم مباريات المجموعة الثانية بملاقات المنتخب السعودي يوم الثلاثاء 25 ماي الجاري .

• برنامج مباريات أسود القاعة 
• الجمعة 21 ماي 2021
المغرب ــ الإمارات: س 14
• الأحد 23 ماي 2021
المغرب ــ جزر القمر: س 14
• الثلاثاء 25 ماي 2021
المغرب ــ السعودية: س 14

• السجل الذهبي 
1ـ مصر: 1998
2ـ مصر: 2005
3ـ ليبيا: 2007
4ـ ليبيا: 2008