أكد هشام الدكيك مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أن الفوز الذي حققه الأسود على حساب منتخب الإمارات العربية المتحدة، برسم الجولة الأولى من منافسات كأس العرب المقامة حاليا بمصر لم يكن بالسهل نظرا لتطور الفوت صال الآسيوي، حيث تعرف القارة الصفراء تنظيم بطولة كأس آسيا للمنتخبات كل سنتين بالإضافة بطولة غرب آسيا وبعض الدوريات الأخرى، في الوقت الذي تقتصر فيه القارة الإفريقية على تنظيم مسابقة كأس إفريقيا للأمم كل أربع سنوات.

وأضاف أن تمرس المنتخبات الآسيوية كان له تأثير على مباراة المغرب والإمارات التي كانت معقدة بعض الشيء في العشر دقائق الأولى، مشيرا إلى أنه بفضل الإرادة والعزيمة والشخصية القوية التي يتمتع بها بعض لاعبي الأسود ودراسة الخصم بشكل الصحيح  بين الشوطين مكنت المنتخب المغربي من حسم نتيجة الملاراة لصالح الفريق الوطني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

ونوه الدكيك بأداء الفريق الوطني رغم الأخطاء التي ارتكبها بعض اللاعبين في ظل غياب العديد من العناصر المحترفة  الملتزمة مع أنديتها الأوروبية والتي تشكل الدعامة الأساسية  لأسود القاعة. وقال إن هذه البطولة من شأنها أن ينمح الحبرة والإحتكاك للاعبين الجدد الذين يلعبون في الأندية المحلية.

وفي ختام تصريحه أكد الدكيك أن الشيء المهم هو أن المنتخب المغربي حقق الفوز في مباراة الأولى وعليه الآن  التفكير بجدية في المباراة القادمة أمام  جزر القمر والبحث عن تحقيق الفوز لضمان التأهل للمربع الذهبي خاصة أن المنتخب المغربي يطمح للعب أدوار طلائعية في هذه البطولة.