أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة هشام الدكيك، أن النخبة الوطنية تلعب منافسات البطولة العربية التي تستضيفها مصر حاليا، من أجل الظفر باللقب، مبرزا أن التركيز حاليا منصب على بلوغ دور نصف النهائي ومواصلة المشوار بالبطولة.

وقال المدرب الوطني في مؤتمر صحفي اليوم السبت بالقاهرة عشية اللقاء الثاني للفريق الوطني الذي سيجمعه يوم غد ضمن مباريات المجموعة الثانية، بمنتخب جزر القمر، إن الانتصار في المباراة الأولى أمام منتخب الإمارات ب 5 -1 شكل حافزا للاعبين لخوض مباراة الغد من أجل تحقيق الانتصار والسعي لحصد العلامة الكاملة بالدور الأول وبالتالي المنافسة على اللقب.

وتابع أن المنتخب المغربي يشارك دون عدد من لاعبيه الأساسيين المحترفين في البطولات الأوروبية، مؤكدا في الوقت نفسه صعوبة توقع المنتخب الأكثر حظوظا للتتويج باللقب بالنظر لقوة المنتخبات المشاركة.

وأبرز هشام الدكيك أن البطولة العربية ل "الفوت صال" وصلت للطابع الاحترافي من حيث التنظيم ومستوى اللاعبين وهو ما يزيد من قوة البطولة.

من جهته شدد لاعب المنتخب الوطني سعيد كنيه على إصرار زملائه على الوصول لأبعد نقطة في البطولة، خاصة وأن المنتخب المغربي يدخل مرشحا للفوز باللقب كونه المصنف الأول عربيا وأفريقيا.

وعن نفس المجموعة فاز المنتخب السعودي أمس على نظيره من جزر القمر ب 4-1.

وكانت المنافسات قد انطلقت أول أمس بإقامة مباراتين ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث اكتسح المنتخب المصري، مستضيف الدورة، نظيره الموريتاني ب 8-1 بينما فاز المنتخب البحريني على نظيره الكويتي 3-2. وتستمر النهائيات حتى ال 30 من الشهر الجاري.