بدأ جوفنتوس عملية التغيير من أجل تصحيح المسار بعد فشله في إحراز لقب البطولة الإيطالية للمرة العاشرة تواليا ، وذلك بالتخلي عن خدمات المدير الرياضي المسؤول عن عمليات كرة القدم في النادي فابيو باراتيتشي بحسب ما أعلن الأربعاء.

وقال جوفنتوس الذي كان قاب قوسين أو أدنى من عدم المشاركة في عصبة الأبطال الموسم المقبل قبل أن يخطف بطاقة المركز الرابع في المرحلة الأخيرة من الدوري على حساب نابولي، إنه "بعد 11 موسما من العمل المكثف والانتصارات والشغف الكبير على أرض الملعب وخلف المكتب، سيغادر فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لشؤون كرة القدم في جوفنتوس".

وتابع "لن يتم تمديد عقده الذي ينتهي في 30 حزيران/يونيو 2021. التقى المدير في جوفنتوس والرئيس (أندريا) أنييلي اليوم في مقر جوفنتوس الرئيسي في كونتيناسا".

وسرد جوفنتوس أنه "بعد وصوله من سمبدوريا، انضم فابيو الى نادي جوفنتوس في صيف 2010، حيث نما تدريجيا في مناصبه ومهاراته ومجالات مسؤوليته. بدأ في البداية كمنسق المنطقة الفنية، ثم انتقل ليشغل منصب المدير الرياضي من موسم 2011-2012. في أواخر عام 2018، أصبح مدير كرة القدم. الآن يختتم مسيرته مع جوفنتوس في المنصب الحالي مع وصول الموسم الى نهايته".

ويعتقد بأن إدارة عملاق طورينو تهدف الى إجراء العديد من التغييرات في النادي قد تطال المدرب أندريا بيرلو الذي أخفق الى حد كبير في موسمه الأول كمدرب لفريقه السابق، مع الحديث عن إمكانية عودة ماسيميليانو أليغري الى منصبه السابق.

وتشير التقارير الى أن مسألة عودة أليغري للاشراف على "السيدة العجوز" مرتبطة بقرار الفرنسي زين الدين زيدان بالبقاء في منصبه مع ريال مدريد الإسباني، وفي حال قرر الاستقالة نتيجة خروج النادي الملكي خالي الوفاض هذا الموسم، سيحل مدرب ميلان السابق بدلا منه في القلعة البيضاء.

ومساء الإثنين نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حسابه على انستاغرام رسالة مطولة تؤشر أيضا الى إمكانية انتهاء مغامرته التي بدأت مع يوفنتوس في صيف 2018.

وتوجه أنييلي الذي يواجه ونظيراه في ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين احتمال الإقصاء من المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل نتيجة تمسك الأندية الثلاثة بمشروع السوبر ليغ الانشقاقي، بالشكر الى باراتيتشي بالقول "كتب فابيو تاريخ جوفنتوس خلال السنوات القليلة الماضية. مسار نمو يتسم بالاحتراف والمثابرة والعديد من النجاحات. 19 لقبا في 11 عاما هي أفضل شهادة على عمله... اليوم هو الوقت المناسب لشكره على خلقه رابطة مهنية قوية، مصحوبة بشغف يومي".

وختم البيان بأن "الرئيس أنييلي وفابيو باراتيتشي سيعقدان مؤتمرا صحافيا الجمعة في الرابع من حزيران/يونيو في أليانز سطاديوم".