أكد هشام الدكيك مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أن تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول جاء بفضل تركيز لاعبيه والتزامهم بالتعليمات الفنية خلال الـ3 مباريات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة المغرب والبحرين، المقرر لها هذا الخميس في نصف نهائي بطولة كأس العرب للفوت صال، التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة وينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.
وأوضح هشام الدكيك، أن العامل البدني مهم في المرحلة الإقصائية، ولذلك يستعد جيداً للمنافس الذي قدم من وجهة نظره مردودا طيباً خلال منافسات الدور الأول، مشيراً إلى أنه لا ينظر للقب حالياً، إلا بعد تخطي منتخب البحرين.
بينما أشار أيوب وندوري لاعب منتخب المغرب، إلى أن فريقه عازم على التأهل بل والفوز باللقب، مشدداً على تركيز زملاءه في المباراة المقبلة.
في المقابل، أبدي ليو غوميز المدير الفني لمنتخب البحرين لكرة الصالات، سعادته الكبيرة بالمردود الطيب على أداء لاعبي البحرين خلال دور المجموعات، وهو ما يعكس الجهد المبذول سواء من الجهاز الفني أو اللاعبين طوال الفترة الماضية.
وأوضح في تصريحاته أن فريقه لم يخسر سوي أمام منتخب مصر، الذي لعب على أرضه وهو أحد المنتخبات المرشحة للقب.
وشدد ليو غوميز على أن لعبة الصالات تعتمد على 3 عوامل، هي الذهني والتكتيكي والبدني، ولكي يصل لهدفه يجب أن يحققها معا خلال المباريات التي يخوضها ، مشيرا إلى أنه مدرب لا ينظر سوي للفوز منذ أن كان لاعباً في البرازيل ، ولذلك يدرس كل المنافسين بشكل جيد حتى يضع الخطة المناسبة لتحقيق الانتصار.
في حين أشار جسام عنان لاعب منتخب البحرين، إلى أن فريقه حقق الهدف الأول من المشاركة، وهو التأهل للدور الثاني، موضحا أن الفوز على الكويت في المباراة الافتتاحية كان نقطة الانطلاق، مشددا على ضرورة الفوز أمام منتخب المغرب.